بدو هؤلاء الأطباء الرسميون في ثوب غير "ثوب هيبوقراط"، وفي غير ثوب "أطباء الحضارة"

السّلام البيولوجيّ مقابل ديكتاتورية كورونا والذهنية الفيروسية

توجد نوازع شتى وفوضى عارمة تحاول أن تفرض نسقاً من الانطباع العالمي العام حول "COVID-19"، كفكر كوروني.

لا يستطيع أحدٌ الجزم بأن كورونا حرب اصطناعية معولمة قامت على تصنيع جرثومة

كورونا.. حرب إرهابية معولمة أو فيروس للانتحار الجماعي؟

يسود شعور بأن هذا الفيروس بشري أيضاً، ففضلاً عن كونه ينتقل بين البشر، ترى الناس والدول في شبه حفلة انتحار ذاتي جماعي، وكلٌّ من أجل ذاته.

من موقع التفجير قرب السفارة الأميركية في العاصمة تونس يوم 6 آذار/مارس الجاري (أ.ف.ب)

التكفير والديمقراطية في تونس اليوم

ما من شكٍّ أن التكفير الذي نحن بصَدَده هو تكفير سياسي وأن الديمقراطية التي نُشير إليها هي ديمقراطية تكفيرية وبالتالي فإن هذا التكفير السياسي هو نوع من الاغتيال السياسي.

سلوك إردوغان العسكري هو سلوك إرهابي أهْوَج (أرشيف)

بروفة أولى شمال- شمال.. الحرب الشاملة على "إسرائيل" وحلفائها

نظنّ أن هذا الوقت هو الوقت المناسب لشروع المقاومة العراقية في معركة طرد الاحتلال الأميركي من العراق ومن الحدود العراقية- السورية، وإطلاق المقاومة الشعبية السورية في شرق الفرات تحضيراً للتحرير.

عسكر التَّطبيع والمعيار الاستراتيجيّ للوبي "صفقة القرن" في أفريقيا

عسكر التَّطبيع والمعيار الاستراتيجيّ للوبي "صفقة القرن" في أفريقيا

في هذا المقال، سنحاول شرح الأسباب الكبرى للحركة الصّهيونيّة في شرق أفريقيا هذه الأيام؛ أيام "صفقة القرن"، وفقاً لجدول أعمال ترامب - نتنياهو، بالتعاون مع الإمارات والسعودية، وبخلفيَّة تاريخيَّة أكثر منها راهنة.

تصفية القضية مقابل الوعد بالطعام في "ورشة المنامة"

تصفية القضية مقابل الوعد بالطعام في "ورشة المنامة"

في الواقع الذي تتّجه فيه الصفقة المُسمّاة صفقة القرن مع صهاينة العصر العربي بهدف التصفية النهائية للقضية الفلسطينية نحو سرعتها القصوى، بإعلان ما يُسمّى ورشة الازدهار التي كُشِف عن إنجازها في غضون الشهر المقبل في إحدى ممالك التطبيع وهي البحرين، توضح أكثر من ذي قبل اتجاه ومشروع هذه التصفية التي يريدها العدو الصهيوني برعاية أميركية ووكالة إقليمية عربية خليجية، على خلفية استراتيجية كثّفها الكتاب الذي يؤكّد على المرحلة التي يُسمّيها "ما بعد الربيع العربي"، ألا وهي استراتيجية " تحالف الاقليات في الشرق الأوسط" بحسب الكاتبين الثنائي زفي هاوزر سكرتير حكومة العدو من 2009 إلى 2013 والحاخام إسحاق تسرفاتي، وتحت عنوان "الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان" الذي هو عنوان الكتاب. وما الجولان السوري المحتل ضمن هذه الاستراتيجية إلا صورة مُصغَّرة عن الوضع الذي يريده العدو.

من فنزويلا سيلد عالم جديد. حتما سيلد.

مؤشر تماسك البيئة الاقليمية في أميركا اللاتينية لمصلحة فنزويلا

في محيط جمهورية فنزويلا البوليفارية على وقع التهديد الأميركي بالعدوان بتوجيه خارحي وأدوات محلية وتواطىء إقليمي. لكن جبهة الحلفاء الموثوقين في الفضاء اللاتيني الجنوبي، جدية الموقف الداعم لصمود فنزويلا وحفظ سيادتها بزعامة رئيسها الشرعي نيكولاس مادورو مورو ومقاومة شعبها الثائر ووفاء جيشها الثوري بعقيدته الاستراتيجية الوطنية البوليفارية الاستقلالية والسيادية. ولا غرو أن ثلاثة دول في محيط فنزويلا أعربت في الأمم المتحدة عن وقوفها إلى جانب فنزويلا أو أنها ترفض الاعتراف بالانقلاب عليها. 

اجتماع لأعضاء حركة "نداء تونس"

أزمة الحكومة في تونس أم أزمة التبعية والحُكم؟

مع احتدام أزمة نظام الحُكم الوجودية في تونس التي تركّزت في أزمة عدم الخروج من تنازع صلاحيات ومصالح وتصوّرات رئاسة الجمهورية والاتحاد العام التونسي للشغل، وشق من نداء تونس وبعض المنظمات الوطنية الأخرى مثل اتحاد الأعراف واتحاد الفلاحين من جهة ورئيس الحكومة المُعيّن يوسف الشاهد وحركة النهضة من جهة أخرى، علاوة على الكتلة البرلمانية المساندة للشاهد والتي تكوّنت حديثاً من جملة انشقاقات وصراع سياسة حزبية، وحول التصرّف في شؤون الحُكم وتسيير البلاد وتحقيق تطلّعات الشعب، خاصة في واقع عدم الوصول إلى حلول دستورية أو توافقية، تتفاقم أضلع الأزمة الأخرى الأخطر، علاوة على الجانب السياسي منها، ونعني البعدين الأمني والاقتصادي.

يكمن الوهم الكبير في ادّعاء أن دستور تونس الجديد قد حسم الجدل في عدّة قضايا

تونس وشبح التفكيك الناعم في سوق الحرية والمساواة

لذلك يتوجّب أن نعاود التنبيه إلى خطورة التحشيد الإنتخابي-الأيديولوجي الأعمى من دون وعي عميق، والتحذير من الخوض العشوائي في موضوع الحريات والمساواة من دون رؤية فكرية ثابتة ومن دون تنزيل سياسي مناسب ومن دون تفكير في الأفق الإستراتيجي الذي ستلتئم أو تصطدم فيه الدولة والمجتمع والأفراد، زيادة على الآفاق الإقليمية والدولية المحفوفة بصراع إدارة الفوضى وإعادة تشغيلها في كل مكان.

المزيد