ماذا لو رضخت سوريا للإملاءات الأميركية؟

ماذا لو رضخت سوريا للإملاءات الأميركية؟

سوريا كانت تعرف أنّها في سُلّم الاستهدافات الأميركية، منذ أن رفض الرئيس الراحِل حافظ الأسد اللّحاق بالبقيّة، والتوقيع مع "إسرائيل" على ما سُمّي معاهدات سلام.

إذا استطاع وليّ العهد أن يزجّ بعض أمراء العائلة الحاكمة في السجون، فهل يستطيع أن يسكت أصوات الجائعين؟

هل يستطيع بن سلمان أن يسكت أصوات الجائعين؟

تقول التجارب إن الفقر والجوع يولّدان الثورة، والسعودية تقترب من الفقر، وشعبها يقترب من الجوع، في ظلّ حروب عسكرية ونفطية عبثيّة.

هذا تاريخ الأسلحة البيولوجية.. تعالوا ندقّق بما يحصل

هذا تاريخ الأسلحة البيولوجية.. تعالوا ندقّق بما يحصل

هذا السلاح ليس وليد العصر الحديث، فقد تمّ استخدامه منذ العام 400 قبل الميلاد، عندما كان الرماة السكوثيون يغمسون سهامهم في الجثث العفنة قبل إطلاقها على الأعداء.

وجد إردوغان نفسه وحيداً بلا سندٍ

الجيش السّوري يحرق آخر الأوراق التركيَّة

نجح إردوغان من حيث لا يدري ولا يتمنّى في تأليب كلّ الدول العربية، ما عدا قطر، ضدّ سياساته في المنطقة، وخصوصاً في سوريا، ما جعل هذه الدول تعمل على تشكيل جدارٍ لكبح الجموح التركيّ.

الدور الحقيقي للرئيس التركي بدأ بالتكشّف منذ انطلاقة الربيع العربي المزعوم

هل اقترب التوافُق الغربي على نهاية المرحلة الإردوغانية؟

في ظلّ الواقع الجديد لا يحتاج إردوغان إلى سُلَّم واحد لكي يستطيع النزول عن الشجرة، بل يحتاج إلى الكثير من السلالِم التي أصبحت مفقودة على ما يبدو.

مفاعيل اغتيال سليماني والمهندس.. أي وجه للمنطقة؟

مفاعيل اغتيال سليماني والمهندس.. أي وجه للمنطقة؟

صحيح أن خسارة القائدين سليماني والمهندس ورفاقهما هي خسارةٌ كبيرةٌ، ولكن فات الأميركي أنّ المقاومة هي نهج ٌوثقافةٌ، ولذلك تبقى ثقة جمهور المقاومة كبيرةً بوجود الآلاف ممّن يستطيعون ملء هذا الفراغ.

إردوغان خلال القاءه كلمة يوم 10 أكتوبر الجاري / أ.ف.ب

الرئيس التركي يُوحِّد العالم!

سوريا تعتبر أن خروج الأميركي من الشمال السوري، هو مؤشّر إيجابي يدلّ على أنّ الأميركي قد بدأ طريق الخروج الكامل، وهذا ما سيجعل مهمتها ومهمة حلفائها في إنهاء هذه الحرب أكثر سهولة وأقلّ خسائر.

بِورقةٍ من نوع "كورنيت" استبق حزب الله الانتخابات الإسرائيلية

الانتخابات الإسرائيلية.. المقاومة أوّل المُقترعين

بِورقةٍ من نوع "كورنيت" استبق حزب الله الانتخابات الإسرائيلية بحوالى أسبوعين، ليُدلي بصوته الذي قد يكون هو الأقوى والأكثر تأثيراً في هذه الانتخابات، وذلك بعد أن تجاوز الحزب كلّ التهديد والتهويل والعقوبات والمُساومات ليفي بما وَعدَ به أمينه العام، ولكي يُثبت مرّة أخرى بأنّ ثمن الردّ وتبعاته على كَسْرِ "إسرائيل" لقواعد الاشتباك يبقى أقلّ بكثير من ثمن تمرير ذلك بلا ردٍّ، وهذا ما سيُعيد لبنان والمنطقة إلى زمنٍ كانت فيه قواعد الاشتباك هي أن تفعل إسرائيل ما تريد من دون أن تلقى عِقاباً.

الجيش السوري يطرق أبواب إدلب

الجيش السوري يطرق أبواب إدلب

تعتبر سوريا أن معركتها مع الإرهاب أضحت محسومة وواضِحة النتائج، وقرارها الثابِت هو عدم التخلّي عن أيّ شبرٍ سوري، ولذلك نرى جيشها يتقدَّم بسرعةٍ وبفائضٍ من المعنويات العالية والقوَّة القِتالية والتسليحيّة، وبدعمٍ كاملٍ من الحلفاء وخاصة الروسي

المزيد