الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان

إدلب حرب مصغّرة في صراع عالمي.. "شنغهاي" مقابل الناتو

إعطاء الفرص لتركيا، يأتي في الواقع ضمن استراتيجية الحلف "الروسي الصيني الإيراني" من أجل آسيا خالية من النفوذ والوجود العسكري الأميركي خلال عشر سنوات.

فضَّل إردوغان الانخراط في المشروع الأميركي للمنطقة على مشروع التكامُل والتشبيك مع دول المنطقة

إردوغان: مشروع خطير أو ظاهرة صوتيَّة؟

النظام التركي الذي حقّق النجاحات الاقتصادية، واتَّخذ الإسلام هُوية له، لم يمانع رئيسه زيارة "إسرائيل"، ومُصافَحة شارون، وتلقّي وسام الشجاعة منه، بل وزيارة قبر مؤسِّس الصهيونية، تيودور هرتزل، وووضع الزهور عليه.

حدثان فارقان يفسرّان ما يحدث

حدثان فارقان يفسرّان ما يحدث

لهذه الأسباب وغيرها، يحقّ لنا أن نتفاءل بالوعد الجديد لصاحب الوعد الصّادق، وأن نأمل لأوَّل مرة منذ عقود بمنطقتنا حرةً من الهيمنة الاستعماريّة الغربيّة الّتي لم تجلب لنا إلا الخراب والموت.

قائد قوة القدس الشهيد الفريق قاسم سليماني

لماذا نلوم قاسم سليماني؟

الأكثرية من الشعوب العربية وبسبب السيطرة التي يفرضها البترودولار على العقل العربي لم تسمع بما بذله الرجل من جهودٍ في طول المنطقة وعرضها من أجل تهيئة البيئة الإقليمية لمعركة تفكيك الكيان الصهيوني.

عن الثورات التي ستحرِّرنا من إيران

عن الثورات التي ستحرِّرنا من إيران

ما أن يُحذِّر أحدنا من قدرة الولايات المتحدة على حرف أيّ حراكٍ شعبي يفتقد للقيادة وللتنظيم وإعادة توجيهه بما يُناسِب مصالحها حتى نُتَّهم بتبنّي نظرية المؤامرة.

كيف نفهم ما يحدث في لبنان والعراق؟

كيف نفهم ما يحدث في لبنان والعراق؟

في بلد مثل لبنان مثلاً لا يمكنك أن تعطي تحليلاً عن كارثة الانهيار الذي انتهى إليه الاقتصاد من دون أن تفهم جذور النظام اللبناني الحالي.

الاستراتيجية الأميركية بعد بولتون

الاستراتيجية الأميركية بعد بولتون

أغدق بولتون بالوعود على ترامب بابتزاز التنازلات من محور المقاومة عبر الانسحاب من الاتفاق النووي وبتطبيق الحُزَم المُتتالية من العقوبات. إلاّ أن تلك الوعود اصطدمت بقرارٍ مُضاد من المحور بالردّ في الساحة التي يمتلك التفوّق فيها، وهي ساحة الميدان العسكري، وذلك عبر ضرب عَصَب الاقتصاد الرأسمالي الغربي والمُتمثّل في صناعة النفط السعودية،

الصورة من موقع سقوط الطائرتين المسيرتين في الضاحية الجنوبية لبيروت (أ ف ب)

الهجوم الإسرائيلي: خطوةٌ محسوبةٌ أم مُغامَرة انتخابية؟

لكن السؤال الأهم الآن هو كيف ستتعامل حكومة العدو مع الردّ القادِم لا محالة من قِبَلِ حزب الله، هل تصمت كما جرى عام 2015 وتخسر المزيد مما تسمّيه بهيبة الردع؟ أم سينزلق نتنياهو بمُغامرته إلى حربٍ شاملةٍ، تبدو أطراف محور المقاومة مُستعِدَّة لها أكثر من أيّ وقتٍ مضى، وإن كانت لا تتمنّى وقوعها قبل تصفية آخر ما تبقّى من جيوبٍ إرهابيةٍ وانفصاليةٍ على الأرض السورية.

رداً على حادثة احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق، قامت إيران بإيقاف ثلاث ناقلات نفط حتى الآن

الصراع الأميركي- الإيراني: ملامح نظام عالمي جديد

وضع أرباب المصالح الاقتصادية الكبرى حول العالم أيديهم على قلوبهم وهم يراقبون التوتر بين إيران والولايات المتحدة وحليفتها بريطانيا يقترب من ذروته في مضيق هرمز الذي تعبر منه 40% من إمدادات الطاقة المستهلكة عالميا كل يوم.

المزيد