كتب

طارق عبود يوقع كتابه "الشرق الأوسط وخرائط الدم" اليوم في معرض بيروت للكتاب الدولي.

يعالج هذا الكتاب الظروف التي رافقت الأقلية اليهودية في منطقة الخليج العربية ويسلط الضوء على الوقائع التاريخية والسياسية والإقتصادية في مرحلة مهمة.

يقدم هذا الكتاب للقارئ خبرة علاجية وتمريناً على القراءة الفعالة يمكن تطبيقها على الأدب بشكل عام، وهو مرشد لشراء الكتب.

دار الرافدين تصدر كتاب "بيان الفساد في مغالطة الإلحاد" للكاتب عز الدين بن محمد البغدادي.

دعت دار المودة للترجمة والتحقيق والنشر وجمعية إحياء التراث المقاوم في لبنان إلى حضور فعاليات توقيع آخر إصداراتها: "منتصر" و"جواد: موج لا شاطئ له" و"وأنا اخترتك".

مع كل الضرب والإهانات، كانت طريقة عدّ السجناء فصلاً إضافياً من فصول المعاناة. كانوا يُجبرون على الوقوف في الساحة للعد فرداً فرداً مطأطئي الرأس، بينما يمرّ الوكيل ويقوم بضربهم على أعناقهم خلال العد إلى أن يتعب أو يستطيع ضبط العدد الصحيح.

الكتاب يتضمن قراءات في مئة رواية عربية وعالمية، مثل أرنست همنغواي وأندريه جيد وخالد الحسيني وتشارلز ديكنز.

يتناول الكاتب محمود الورداني عالم الصحافة، كما لم يتناوله من قبل في أعماله السابقة، حيث عالم الوكالات والمكاتب الصحافية وصحف الحكومة.

يقول محمد حسنين هيكل إن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي أصر على أنه أبلغ عن خطط ومواقيت حرب تشرين الأول - أكتوبر 1973 وصلت إليه من مصدر مصري موثوق عن هجوم مصري ــ سوري، لكن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية قد أصر في المقابل على التشكيك في مصدر المعلومات الذي أبلغ الموساد وقدَّر أن يكون عميلاً مدسوساً على إسرائيل، أو عميلا ًمزدوجاً.

صدرت في بيروت عن دار الرافدين ومنشورات تكوين، "الأعمال الشعريّة الكاملة" للشاعر اللبناني الراحل بسّام حجّار بواقع مجلدين من القطع المتوسط وبإعداد وتقديم الشاعر علي محمود خضيّر.

يعتقد فابي أن الصين لا تسعى إلى الحرب مع الولايات المتحدة كما أن الولايات المتحدة لا ترغب بحرب مع الصين. يتفهم الطرفان وزن العواقب

على الرغم من تأكيد وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون "بأن إيران لم تنتهك الاتفاق النووي، وبأن المخابرات المركزية كلها تتفق على هذا، إلا أن ترامب صمم على الإلغاء.

فشلت فرنسا ديغول في تشكيل أرواح الجيل التالي الذي انتفض ضده في مايو - أيار عام 1968. ومنذ ذلك الوقت كره ذلك الجيل ديغول وتخلى عن نظرته لأوروبا ذات الدول- الأمم- أوروبا الأحزاب.

يعد مسار النظم السياسية المقارنة أحد الفروع الأساسية الثلاثة لعلم السياسة ويعتبره بعض علماء السياسة أنه قلب علم السياسة .

الرواية نص أدبي ممتع ملئ بالتساؤلات الفلسفية عن الحياة. تجعل القارئ يرى نفسه فيها، وكأنها مرآة له يرى فيها حياته الشخصية.

المزيد