صدور كتاب "الحضارة الهندية" للباحث العراقي خزعل الماجدي

الكتاب "الحضارة الهندية" يقدم لأول مرة، باللغة العربية هذا الكم الهائل من المعلومات والتحليلات الجديدة النوعية لواحدة من أعرق الحضارات التي بناها الانسان.

 "الحضارة الهندية" لخزعل الماجدي
"الحضارة الهندية" لخزعل الماجدي

صدر حديثاً عن دار الرافدين كتاب "الحضارة الهندية" للكاتب خزعل الماجدي.

يشكل هذا الكتاب إطلالة شاملة على الحضارة الهندية منذ بدايتها وحتى عصرها الحالي وهي أقدم حضارة متواصلة خلال كل مراحل التاريخ، اختزنت جميع التحولات التي مرت بها حضارات الإنسان، واستطاعت نقل تقاليدها الشفاهية عبر تدوينها منذ منتصف الألف الأول قبل الميلاد فضلاً عن آثارها.

الكتاب يقدم، لأول مرة، باللغة العربية هذا الكم الهائل من المعلومات والتحليلات الجديدة النوعية لواحدة من أعرق الحضارات التي بناها الإنسان وما زال نبضها مسموعاً وقادراً على أن يقدم للبشرية طرقاً جديدة في التحضر والتوازن بين ما هو مادي وروحي.

تعمرت حضارة الهند في التاريخ القديم وبدأ تدوينها الأولي، في نهايات التاريخ القديم، والواسع، في التاريخ الوسيط، واستقبلت موجات التغيير في التاريخ الحديث وساهمت في الحضارة المعاصرة بقوة بعد أن هذّبت طرائقها، فهي الحضارة مطواعة وهاضمة لكل التبدلات والتحديات في آن واحد. ورغم قدم وشموخ شجرتها لكن براعمها الخضر تظهر، دائماً، على جذعها وأغصانها وتمنحنا الكثير.