أثر الفراشة, أخبار, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كتب, مقالات, ملفات

إذا استمر هذا الواقع المرير في الانتشار، فإن نيويورك ولندن وبرلين وباريس ستبدو بشكل متزايد مثل نابلس والخليل والقدس الشرقية وغزة، وسنتوصل إلى فهم ما يعنيه العيش داخل دولة مراقبة.

طلاب كلية الحقوق في جامعة هارفارد يحتجون على محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك، داني ديان.

أعربت رئيسة مجلس النواب الأميركي عما وصفته بفخرها الكبير بالديمقراطيين. جاء ذلك عقب بدء جلسات الاستماع العلنية في إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب والتي اعتبرها الأخير أكبر عملية تزوير في التاريخ الأميركي.

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرق الرئيسيّة في البلاد، ومعلومات تتحدث أن رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري يتجه للعزوف عن القبول بأيّ تكليف جديد له لتأليف الحكومة.

هتلر: سيرة حياة

يركز الكاتب على دور هتلر المركزي كقوة دافعة للنازية برّمتها ولا يمكن فصل الرجل عن الحركة العملاقة التي قام باحتوائها.

بذريعة "مُخالَفة قواعد الموقع" أغلق طائر السلام الأزرق "تويتر" حساب قناة المنار الرسمي وحسابات أخبارها، وعدداً من حسابات قادة حركة حماس، وذلك انصياعاً لأوامر بلاد "السلام" الولايات المتحدة . كما حَجَبَ موقع التدوينات القصيرة جميع حسابات شبكة قدس الإخباريّة الفلسطينيّة، بعدما أمهلته واشنطن حتّى الأوّل من الشّهر الجاري لإزالة جميع المحتويات التابعة لمنظمات مُصنَّفة إرهابيّة.

يعكس الموقف التركي في إدلب على الرغم من وعود إردوغان المُتكرِّرة للرئيس بوتين، رغبة أنقرة الواضحة لعرقلة أو تأخير المُعالجة النهائية أو الحل الشامل للأزمة التي كلما طال أمدها، فالحظ سيحالف إردوغان لتطبيق مشاريعه ومخطّطاته الخاصة بسوريا.

تُصنف القوات المسلحة التركية باعتبارها ثاني أكبر قوة عسكرية في الناتو بعد القوات المسلحة الأميركية. في الأسابيع الماضية أعلنت دول أساسية في الحلف عن عقوبات عسكرية ضد أنقرة تجلّت في وقف تصدير الأسلحة والذخائر إليها، من بين هذه الدول الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا. فإلى أي مدى تؤثر هذه المقاطعة على فعالية الجيش التركي؟ وما هي مجالات التعاون العسكرية التي كانت قائمة؟

نائل البرغوثي أقدم أسير سياسي في العالم

الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي قارىء نهم ولديه علم وثقافة عاليين، وقد اشتهر عنه بين رفاقه الأسرى أنه يملك ثقافة واسعة جدًا، ولم تستطع إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها المختلفة طمس ابداعه الثقافي.

السؤال الإستراتيجي الأكثر أهمية في هذه الآونة هو: ما الذي فعلته الحكومة الإسرائيلية منذ أن دخلت تفاهمات "الجرف الصامد" حيز التنفيذ من خمس سنوات حتى تُحوِّل الهدوء المؤقت في القطاع إلى هدوء دائم؟ الجواب: لا شيء تقريباً.

فاز رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بمنصب رئاسة البرلمان التونسي، فيما فازت مرشحة حزب قلب تونس سميرة الشواشي بمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان.

الجيش السوريِّ يبدأ عملية عسكرية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي ويسيطر على بلدة لويبدة، ووزارة الدفاع الروسية تصرح أنها بدأت في إنشاء قاعدة هليكوبتر في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

لا يقتصر حصار الفلسطينيين على إغلاق الحسابات المؤيدة للقضية الفلسطينية بل لا يعترف بوجود دولة فلسطين

يتوقع المؤلف انتشاراً كبيراً للمزارع الشمسية إضافة إلى طرق جديدة للزراعة باستخدام الألواح الشمسية.

شكَّل الإعلان عن إجراء انتخابات فلسطينية عامة من على منصّة الأمم المتحدة ترحيباً فصائلياً فلسطينياً كبيراً بقبول الدعوة وضرورة العمل على إنجازها، باعتبار أن الانتخابات حق للشعب الفلسطيني واستحقاق على السلطة الفلسطينية.

المزيد