أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #أيام قرطاج الشعرية, #الميادين الثقافية, #شعر, #تونس

حركة النهضة التونسية ترشح رئيسها راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان وتتمسَك بحق تسمية رئيس الحكومة المقبلة.

مدينة جبلة في محافظة اللاذقية تستضيف معرضاً للفن التشكيلي والنحت والأعمال اليدوية.

تعتبر أكلة عصيدة "الزقوقو" من أهم الأكلات الفاخرة في تونس، يتم طهيها بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هي أكلة طعمها حلو، تُزين بما لذ وطاب من أنواع الفواكه الجافة، ورغم القيمة الغذائية التي تحظى بها ونكهة مذاقها، فإن لظهورها طرافة وتاريخاً ارتبط بفترة مجاعة عاشها الشعب التونسي.

في استعراض يجمع المأساة في المضمون، بالزهو والبهاء في الشكل، قدمت وفاء منافيخي مجموعة واسعة من الأعمال التشكيلية.

رئيس مجلس النواب المستقيل عبد الفتاح مورو، يعلن أنّ الجلسة الافتتاحيّة للبرلمان الجديد ستُعقد في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وذلك لأداء اليمين الدستوريّة.

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس النتائج النهائية للانتخابات التشريعية الأخيرة والتي تصدرتها حركة النهضة. وعلى الأثر أعلن رئيس مجلس نواب الشعب المستقيل عبد الفتاح مورو أن الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد ستعقد في 13 من شهر تشرين الثاني نوفمبر الجاري.

فتح رئيس الدولة قيس سعيّد، أبواب قصر قرطاج لشباب عاطلين عن العمل جاؤوا على الأقدام من محافظة قفصة الداخلية واستمع إلى مطالبهم وعبر عن دعمهم المطلق لحقهم في التشغيل والعيش الكريم.

عبَّر المجلس الوطني للتيار الديمقراطي عن استعداد الحزب للمشاركة في تحمّل أعباء الحُكم لإنقاذ البلاد متى توافرت الآليات والضمانات الكفيلة بتجسيدها من خلال وضع برنامج حُكم مُعلَن.

قام التفاعل بين المغرب العربي والأندلس على مجالات كثيرة منها الطبخ. إليكم حكاية المطبخ الجزائري.

مسرح "تاغانكا" في موسكو يعد مشروعاً باستخدام تكنولوجيات Vera Voice للذكاء الاصطناعي. والغاية إطلاق نسخة رقمية لأي صوت ومنها للفنان الراحل فلاديمير فيسوتسكي.

شهدت الأشهر الأخيرة في تونس تزايد أعداد الاستقالات في صفوف أعضاء البلديات بشكل ملفت ما نتج عنه إعادة الانتخابات في عدد من المناطق هذه الظاهرة عززت المخاوف من صعوبة تركيز الحكم المحلي الذي نص عليه الدستور التونسي.

جدل كبير في تونس بخصوص نزاهة الانتخابات التشريعية التي جرت في 6 تشرين الأول/أكتوبر 2019، واتهامات للهيئة المستقلة للانتخابات بالتستر على شبهات تزوير وفساد مالي وإداري.

أغلال

وعدتك أبي أن أكون على الأيام كما عهدتني.

جائزة ايكروم- الشارقة تمدد الموعد النهائي لقبول طلبات المشاركة، وذلك بهدف السماح لمشاركة أكبر عدد ممكن من مشاريع حفظ التراث الثقافي.

درة تونس السياحية ورمز حضارتها الإسلامية، مدينة القيروان، تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بمهرجان ضخم من المتوقع أن يستقطب نحو مليون زائر.

المزيد