أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اعتداء زاهدان, #الحرس الثوري الإيراني, #باكستان, #ايران

المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد خلال لقائه برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه ليس لدى إيران الدافع لعداء بعض دول المنطقة، لكن الأخيرة، باعتباره، تعمل وفق الإرادة الأميركية في مواجهة إيران. خان وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني يشدد على أنّ بلاده "تتمنى استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد رغم كل التعقيدات".

حظي قرار السماح للنساء الإيرانيات بالدخول الى ملاعب كرة القدم بترحيب الشارع الإيراني، فنحو 3500 امرأة حضرن مباراة منتخب بلادهن أمام منتخب كمبوديا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن سوريا يجب أن تتحرر من الوجود العسكري الأجنبي.

رئيس وزراء باكستان عمران خان يصل الى طهران اليوم لبحث إمكانية الوساطة بين إيران والسعودية. والخارجية الإيرانية تعلن عن إمكانية الحوار مع السعودية وباقي دول المنطقة من دون وسطاء لإزالة الخلافات. 

المبعوث الأميركي الخاص بملف إيران بريان هوك يؤكد ان واشنطن لا تسعى الى التصادم مع طهران، لكنه اضاف ان على إيران تغيير سلوكها وان تتصرف كدولة طبيعية والا ستشاهد اقتصادها يتدهور.

الخارجية الايرانية تصف تعرض ناقلة نفط لهجوم قبالة السواحل السعودية بالخطير وتؤكد ان التحقيقات مستمرة في الهجوم.

خرج مئات الباكستانيين في العاصمة الباكستانية إسلام أباد في مظاهرات داعمة لحرية الكشميريين، وتأييداً للموقف الباكستاني الرافض لتحرك الهند ضد كشمير واستمرارها بفرض حالة حظر التجوال في القسم الواقع تحت سيطرتها، في ظل استعدادات عسكرية تحسبا لأي تحرك عسكري على الجانبين.

في مشهد لافت هو الأول منذ 40 عاماً توافدت آلاف الإيرانيات إلى مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام فريق كمبوديا للتشجيع من داخل استاد آزادي.

رئيس البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي يؤكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب من أحد المسؤولين التوسط لكي تتراجع الولايات المتحدة عن خطواتها العقابية تجاه إيران.

المزيد