أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اعتداء زاهدان, #الحرس الثوري الإيراني, #باكستان, #ايران

المدير التنفيذي لمعهد البحوث الاجتماعية فيجاي براشاد يقول إن مفهوم الحرب الهجينة الذي اعتمدته الولايات المتحدة منذ سنوات طويلة، يقوم على مفهومين: الأسبقية والاستقرار.

ملخص مراكز الدراسات لهذا الأسبوع يحذر من "موجة عنف الجهاديين المقبلة" عقب مقتل زعيم داعش، ويستعرض مدى جهوزية القوات الأميركية، لا سيما قطعاتها البحرية، في حال نشوب صراع مع روسيا.

التسارُع في "التطبيع" مع بعض الدول الخليجية، لم يكن مُفاجِئاً في القراءات الإستراتيجية التي تُركِّز على جوهر العلاقة الرابطة بين هذه الأنطمة ودورها في "تشريع" كيان الإحتلال في المنطقة.

لقي المقال الذي نشره السفير الاسرائيلي السابق لدى الولايات المتحدة مايكل أورن حول سيناريو الحرب المقبلة كما تتوقعها "إسرائيل" مع إيران أصداء في "إسرائيل" في ظل دعوة المراقبين فيها المسؤولين إلى وضع الجمهور في صورة الوضع الحقيقي.

نفّذت طهران كلامها وبدأت عملياً خطوتها الرابعة. خطوةٌ أعادت فيها ضخ الغاز إلى الف وأربعة وأربعين جهاز طرد مركزياً في منشأة فوردو، ما يعني عودة هذا المفاعل إلى النشاط. باريس اعتبرت الخطوة الإيرانية تحوّلاً عميقاً، أما موسكو فقد حمّلت أوروبا وواشنطن المسؤولية.

المزيد