أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الانتخابات الرئاسية الروسية, #تثبيت الزعيم, #الانتخابية, #روسيا, #انتخابات_روسيا_تثبيت_الزعيم

ماذا تعرفون عن رواتب رواد الفضاء؟

عام 2019 سيشهد الانتهاء من الاختبارات الرسمية لأحدث مقاتلة روسية من الجيل الخامس من طراز "سو - 57".

في حمى الانتعاش الأميركي في سياسة الاحتواء أو التهديد ـ تصاعدت أجواء العدائية الاقتصادية مع التنّين الصيني بعد أن سنَّت الإدارة  الأميركية ضرائب غير مسبوقة على المُنتجات الصينية. مع تصاعُد الأجواء المشحونة مع أكبرشريك تجاري.

إن صحّت التوقّعات وأتفق الطرفان الأميركي التركي على تقاسم شرق الفرات بإنعكاسات ذلك على مجمل المشاكل المُعلّقة بين الطرفين فالمنطقة مقبلة على مرحلةٍ جديدةٍ من المعادلات الصعبة والرِهانات المُتناقضة بكل نتائجها المحتملة التي ستنعكس سياسياً وعسكرياً وأستراتيجياً على الجميع من أولئك الذين يفهمون أو لا يدركون . فالسياسة كمباراة لكرة القدم ملعبها في سوريا ولاعبوها 22 ومتفرّجوها من الملايين وحكَمها واحد ولكن من دون صفّارة!

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم في موسكو يلتقي وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة ماهر الطاهر، ويقول إن "الإدارة الأميركية باتت طرفاً وتسعى لتصفية القضية الفلسطينية، والموقف الأميركي حول القدس والاستيطان واللاجئين في غاية الخطورة".

إصابة أكثر من 12 شخصا في انفجارات داخل مستودع للأسلحة العسكرية في أتشينسك.

الصين تحذر الولايات المتحدة من نشر صواريخ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وتدعو اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا إلى توخي الحذر،مشيرةً إلى أنها ستكون مضطرة الى اتخاذ تدابير انتقامية إذا نشرت الولايات المتحدة صواريخ متوسطة المدى في هذه المنطقة من العالم.

دخل إلغاء الاتفاق النووي للأسلحة النووية المتوسطة، من الجيل القديم، بين موسكو وواشنطن، حيز التنفيذ رسمياً مطلع شهر آب الجاري، ومن ثم يستأنف الطرفان سباق تسلح نووي يسخر الفضاء الخارجي كساحة صدام مرتقبة وفق التصريحات الأميركية الحادة بمضامينها العدوانية، قابلتها روسيا بخطاب يستند إلى الكياسة الديبلوماسية لكنها ماضية في خططها لإدخال أسلحة من نماذج جديدة في الفضاء الخارجي، أسلحة مضادة للأقمار الإصطناعية.

بالخطأ الكبير وصفت روسيا انسحاب واشنطن من معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى.. واشنطن حمّلت موسكو المسؤولية وأكدت أنها لا تخشى سباق تسلّح معها فيما حذر الاتحاد الأوروبي من سباق تسلّح فعلي فهل تفتح الخطوة الاميركية الباب باتجاه سيناريو من هذا النوع.

من المُلاحَظ أنه لا يوجد تجاوب دولي مع قضية فيدرالية الكرد، وحتى الأميركي الحليف الأبرز لهم لا يريد الضغط سياسياً تُجاه هذه القضية، لكن واشنطن وعبر مُراوغتها السياسية تريد فقط أن تستخدم هذه الورقة للضغط على الدولة السورية وروسيا، بالتالي بات يُدرك الكرد بأنهم ورقة ضغط بيد الأميركي، ومن المؤكَّد بأنه سيتمّ التخلّي عنهم عاجِلا أم آجِلاً ضمن التسويات الكبرى.

وزارة الخارجية الروسية تعلن رسميًا انتهاء معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى منذ الحرب الباردة بمبادرة من الولايات المتحدة بوصفها الطرف الآخر في المعاهدة.

المزيد