أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #التحرير الثاني, #نهاية النصرة 2017, #وثائقي_الميادين

السيد حسن نصر الله يؤكد أن ما حدث من استهداف إسرائيلي أمس في دمشق والضاحية الجنوبية لبيروت أمر خطير جداً ولن يمر مرور الكرام، ويؤكد أنه منذ الآن سيتم التصدي للطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل لبنان والعمل على إسقاطها، كما يتوعد بالرد على أي استهداف لعناصر حزب الله في سوريا وذلك في لبنان وليس في مزارع شبعا.

يمثلّ لبنان حاجة دولية وإقليمية أمنية بالدرجة الأولى، بغض النظر عن واقعه السياسي والإقتصادي المأزوم. وهو، في عهده الحديث، لطالما استفاد من هذه الحاجة ليحافظ على وجوده على الرغم من مشاكله الكثيرة.

في الحلقة الثانية من وثائقيّ التحرير الثاني التي يحمل عنوان "نهاية النصرة الجزء الثاني" تفاصيل عن كواليس المفاوضات ودور الأمن العامّ اللبنانيّ إضافة إلى مشاهد حصرية لاستسلام جبهة النصرة واندحارها تحت رايات المقاومة إلى إدلب السورية.

القضاء على حلم "الإمارة" المزمع إنشاؤها في لبنان تطلّب جهوداً مضاعفة عن تلك التي بذلت على الأرض، لأن التخلص من الإرهاب كفكرة أصعب من التخلّص منه في الميدان. وثائقي "سقوط الإمارة" على شاشة الميادين يروي الحالة الإرهابية في لبنان من العام 2000 حتى العام 2017.

المزيد