أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السينما العربية, #تونس, #الجزائر, #محمد حجازي, #كوثر_بن_هنية

أثار ظهورها للمرة الأولى وهي تقوم بواجبها الانتخابي اهتمام التونسيين وفضولهم للتعرف على هوية زوجة الرئيس الجديد أو من تعرف "بسيدة تونس الأولى" من هي القاضية اشراف شبيل؟

رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس نبيل بافون يقول إنّ ما يحصل في تونس خطوات مهمة على طريق المواطنة.

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

عاد التونسيون بعد فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية إلى الحلم، متفائلين بتغيير واقعهم، حالة وعي اجتاحت الشباب التونسي من خلال إطلاق مبادرات مواطنية تعلن عن تصالحه من جديد مع بلاده.

الجماهير الجزائرية تزلزل ملعب "ستاد بيير موروي" أثناء غنائها النشيد الوطني بحضور نحو 50 ألف متفرج

هي المرة الأولى التي نتعرف فيها على عمل فني للمخرجة اللبنانية الشابة "لينا عسيران"، وقد إعتبرنا مسرحيتها "two suspended women" (إمرأتان معلقتان) بطاقة تعريف إيجابية أثبتت معها حُسن إدارة ثلاثة ممثلين (سارة عبدو، يارا زخور، وطوني فرح) في مساحة ضيقة للغاية تكاد لا تتعدّى المترين المربعين على خشبة المسرح الصغير- مونو في بيروت، لكن النتيجة جاءت مضاعفة التأثير من خلال خصوصية حضور: "سارة"، و"يارا".

اختُتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بتوزيع جوائز المسابقات في احتفال كبير كان للسينما العربية والسورية حصة وازنة فيه.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يهنئ خلال اتصال هاتفي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاح العرس التونسي الديمقراطي.

المخرج السينمائي المصري المخضرم "داود عبد السيد" لبى دعوة "نادي لكل الناس" وإفتتح تظاهرة "محطات سينمائية" مساء الـ14 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعرض شريطه "البحث عن سيد مرزوق" (1990) تمهيداً لعرض خمسة أفلام أخرى له على 3 شاشات مابين "دار النمر"- بيروت، سينما "إشبيلية"- صيدا، ودار الأمل للعمل الإجتماعي – غزة (منطقة البقاع)، على مدى الأيام المقبلة حتى 19 الجاري.

من هو قيس سعيد وكيف وصل إلى قصر قرطاج؟

كل من إلتقاها طرح عليها السؤال نفسه: "لماذا تختبئين خلف الكاميرا ووجهك يصلح لتزيين الشاشة"، ودائماً ترد المخرجة "ليال راجحة" : "آخر همّي التمثيل، أحب إدارة العمل أكثر من كوني مشاركة فيه أمام الكاميرا"، لكن يبدو أن هذا الرفض مردّه إلى عدم وجود مشروع تمثيل جدي وجيد وهنا سيكون الجواب مختلفاً، أما الآن فالوقت كله لفيلم جديد تتكتم تماماً حول المعلومات حوله.

المزيد