أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الصين, #مجلس الأمن الدولي, #روسيا, #الأمم المتحدة, #سوريا, #نزار_عبود

يُمكن القول إن الصين أطلقت سباق تسلّح عالمي جديد تفوق أهميته تطوير الأسلحة النووية! فمَن يمتلك البنية التحتية لشبكة الإنترنت القادمة يسيطر ببساطةٍ على العالم.

مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية يقول إن المخطط الذي أتبع في العراق وسوريا وطُبق في السودان، يتم اليوم محاولة تنفيذه في اليمن، والسعودية جزء من هذا المخطط.

الرئيسان الروسي والتركي يؤكدان في اتصال هاتفي على أهمية مواصلة الخطوات المشتركة الرامية إلى استقرار الوضع في شمال شرق سوريا، ويرحبان بنتائج الجلسة الأولى للجنة الدستورية السورية التي عقدت على مدى أسبوعين في جنيف. ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يقول إن مجموعة من الدول بقيادة "إسرائيل" أرادت إقامة دولة إرهابية شمال سوريا.

بيان للإدارة الأميركية يشير إلى أن ترامب وستولتنبرغ سيبحثان "التقدم" الذي أحرزته دول الحلف من أجل "زيادة موازنة الدفاع وضمان تقاسم أعباء أكثر عدالة".

"لي كونغ جون" قام برفع 102 عبوة معدنية بيده العارية في 5.79 ثوانٍ دون أن يستخدم أي إصبع

ملخص مراكز الدراسات لهذا الأسبوع يحذر من "موجة عنف الجهاديين المقبلة" عقب مقتل زعيم داعش، ويستعرض مدى جهوزية القوات الأميركية، لا سيما قطعاتها البحرية، في حال نشوب صراع مع روسيا.

مدينة جبلة في محافظة اللاذقية تستضيف معرضاً للفن التشكيلي والنحت والأعمال اليدوية.

الرئيس السوري بشار الأسد يعتبر في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، أنّ إرسال اللاجئين السوريين إلى أوروبا "أمر خطير، ولكن الأخطر هو دعم الإرهابيين في سوريا". 

الرئيس التركي رجب طيّب إردوغان يؤكد أنّ بلاده ستواصل هجومها عبر الحدود مع سوريا ضد المقاتلين الأكراد "إلى أن يرحلوا جميعاً من تلك المنطقة".

المبعوث الخاص للأمم المتحدة يعرب عن تفاؤله بمفاوضات اللجنة الدستورية السورية، ويقول إنها كانت مكثفة وناجحة إلا أن ما توصلت إليه غير كافية، ويشير إلى أن الجولة الجديدة ستعقد في 25 الشهر الجاري.

المزيد