أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العدو الاسرائيلي, #ساجد جاويد, #بريطانيا, #حزب الله, #الشرق_الأوسط

إفلاس الشركة يشكّل ضربة قاسية لقطاع السياحة البريطاني والأوروبي، بحيث تعد "توماس كوك" من أكبر الشركات السياحية في العالم التي تدير العديد من الفنادق والمنتجعات وشركات الطيران، وكان يبلغ حجم مبيعاتها السنوية 9 مليارات جنيه إسترليني.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يقول إن بلاده تعزو مسؤولية الهجمات على أرامكو السعودية إلى طهران، ويؤكد أنها ستعمل مع مَن وصفهم بـ"الأصدقاء" الأميركيين والأوروبيين لوضع حل لتوقيف تصعيد التوترات في منطقة الخليج.

مدير موانئ محافظة هرمزغان الإيرانية مراد عفيفي يؤكد مغادرة ناقلة النفط البريطانية في أقرب وقت، مع استكمال الدعوى الحقوقية تجاه مخالفات الناقلة في القضاء الإيراني.

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن إنشاء تحالف يهدف إلى تحقيق السلام نشر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة جديدة على حسابه الرسمي على تويتر عدد فيها مبادرات بلاده الدبلوماسية في منطقة الشرق الأوسط عامة والخليج خاصة.

حزب الله يدرس "الخيارات المناسبة" والعقوبات لن تؤثر عليه، يقول قاسم.

تعقد المحكمة الدستورية العليا البريطانية ثانية جلساتها للاستماع إلى الدعاوى المرفوعة ضد حكومة بوريس جونسون في قضية إغلاق البرلمان البريطاني. رئيس الحكومة أكد احترامه للقضاء إلا أنه حذر من تدخله في الشؤون السياسية.

الاتحاد الأوروبي يوجه تحذيراً شديداً من أن بريطانيا تتجه إلى الخروج من التكتل دون اتفاق، ويقول رئيس المفوضية الأوروبية "على لندن تقديم اقتراحات واقعية لتحل محل الترتيب الخاص بإيرلندا".

وكالة الأنباء السعودية تفيد بانضمام الرياض إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية الذي دعت الولايات المتحدة إلى إنشائه.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يتفقان على ضرورة العمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد فعل جماعي على الهجوم الذي استهدف منشأتي نفط سعوديتين يوم السبت الماضي.

المحكمة العليا في بريطانيا تنظر في الأسس الموضوعية للإجراء الذي يقضي بتعليق البرلمان، والذي أراده رئيس الوزراء بوريس جونسون وانتقده معارضوه

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يقول لرئيس الوزراء البريطانيي بوريس جونسون إن من مسؤوليات بريطانيا "تقديم حلول عملية من الناحية القانونية، متوافقة مع اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي".

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يقول يجب الفصل بين أكثرية يمكن أن يستفيد منهم لبنان وأقلية مثل عامر فاخوري مدانة عودتهم، ونحن بحثنا الموضوع في ورقة التفاهم مع حزب الله، ومصدر مقرَّب من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يؤكد للميادين أنَّ صرخات الأسرى وأهاليهم مبرَّرة وصادقة وتعبّر عن ألم من زمن الاحتلال لا يمكن تجاوزه.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

في الوقت الذي تحمي فيه إيران ناقلات نفطها وتحارب تهريب النفط، تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها في الخليج لتقوم بنفس الدور. باتت البحرية الإيرانية تظهر كقوة عالمية تتحكّم في مضيق هرمز وتوضع على خريطة البحرية العالمية، ولم يعد بالإمكان تفادي دورها الإقليمي.

المزيد