أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العهدة الخامسة, #عبد العزيز بوتفليقة, #الجزائر

صادق البرلمان الجزائري على قانونين للانتخابات والسلطة المستقلة للرقابة، وخلال الجلسة أكد وزير العدل بلقاسم زغماتي أن السلطة المستقلة ستعهد إليها مهمة تنظيم الانتخابات ومراقبتها في جميع مراحلها.

مشاركون في ندوة حول الشيخ محمد السنوسي في الجزائر يدعون للاهتمام بالتراث الصوفي وإتاحته للباحثين.

طالبت لجنة الحوار والوساطة الجزائرية في تقريرها النهائي بضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الرئاسية، ودعت اللجنة في تقريرها إلى تعديل قانون الانتخابات ورحيل الحكومة الحالية.

إن المَخَرج السوداني على هشاشته والتوجسّات التي تُحيط مستقبله، يبقى نموذجاً قابلاً للتطوير والتعديل، وهو مطروح أمام الأطراف الفاعلة في المشهد الجزائري، لمُقاربة عصريّة بين المدني والعسكري، قد تخرج بالجزائر إلى برّ الأمان.

وزير الثقافة الجزائري يجدد التزام بلاده بحماية تراثها غير المادي، وذلك خلال استضافة الجزائر للاجتماع التنسيقي السنوي للمراكز الدولية المكلفة بحفظ وصون التراث الثقافي غير المادي، الذي انتهى اليوم.

قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح يطالب اليوم الإثنين بإصدار المرسوم الداعي إلى تنظيم انتخابات رئاسية لاختيار خلف للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة حتى يتسنى تنظيم الانتخابات قبل نهاية العام الحالي.

كعادتها فإن الجزائر، بلد المليون شهيد، تعلن بوضوح عن دعمها ومساندتها الكاملة للقضية الفلسطينية وبينها في الجانب الرياضي.

تواصل لجنة الحوار والوساطة في الجزائر لقاءاتها مع الأحزاب السياسية من أجل التوافق حول أرضية الإصلاحات السياسية المرتقبة قبيل تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة. واستطاعت لجنة كريم يونس أن تحصد موافقة غالبية الأحزاب المعارضة إلا أن الإسلامية انقسمت على نفسها بين موافق ومعارض.

بعد فتح تحقيق في الحادثة، وزيرة الثقافة الجزائرية مريم مرداسي تقدم استقالتها اليوم السبت على خلفية وفاة 5 أشخاص في حادث تدافع في حفل مغني الراب "سولكينغ" في العاصمة الجزائرية ليل الخميس الماضي.

حفل غنائي في الجزائر لمطرب الراب عبد الرؤوف دراجي "سولكينغ" يتحول إلى كارثة.. ووزيرة الثقافة تستقيل...

انتقد الحراك الشعبي في الجزائر أسماء انضمت إلى لجنة الحوار والوساطة محسوبة على النظام السابق بحسب تعبيره، ورفعت رايات في يوم الجمعة السابع والعشرين تطالب بالتغيير الجذري للنظام وبرحيل الحكومة الحالية كشرط لنجاح الحوار وتنظيم انتخابات رئاسية.

المزيد