أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المجلس العسكري الانتقالي, #السودان, #المعارضة_السودانية

رئيس المجلس السيادي في السودان يعلن إطلاق بلاده لأول مرة قمراً صناعياً لأغراض عسكرية واقتصادية من الصين.

دعت الجالية السودانية في صنعاء أبناء السودان المقاتلين في صفوف التحالف السعودي إلى الانسحاب من اليمن واصفة ما يحدث هناك بالعدوان الغاشم.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يكشف أن إجمالي خسائر الجيش السوداني في اليمن أكثر من 8 آلاف بين قتيل وجريح ومفقود.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن أنّ إجمالي خسائر الجيش السوداني في اليمن وصل إلى أكثر من 8 آلاف قتيل وجريح ومفقود. ويحذّر من أنّ استمرار مشاركة قوات السودان في العدوان يفرض على القوات المسلحة اليمنية اتخاذ خطوات جادة لإجبارها على الانسحاب. ويؤكد أنّ جرائم الوحدات العسكرية السودانية ضد الشعب اليمني موثقة في تقارير منظمات أجنبية.

تجدد الاشتباكات بين قوات الرئيس هادي وقوات الحزام الأمني المدعومة إمارتياً بمحافظة أبين جنوب اليمن، ووحدات الجيش والأمن التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور تحاصر اعتصاماً لأنصار المجلس الانتقالي في محافظة سقطرى.

قوات الدعم السريع السودانية تعلن بدء سحب 10 آلاف جندي من اليمن، أما القوات الإماراتية فأعلنت عودة قواتها المشتركة العاملة في عدن إلى البلاد "بعد إنجازها مهماتها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتأمينها وتسليمها للقوات السعودية واليمنية"

القوات الإماراتية تعلن عودة قواتها المشتركة العاملة في محافظة عدن باليمن، ونائب رئيس المجلس السيادي محمد حمدان دقلو يعلن بدء العد التنازلي لسحب قوات بلاده أيضاً.

النائب العام السوداني ووفد من هيئة محامي دارفور يتفقان على أن الوقت غير ملائم لخروج تصريحات تتعلق بتسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية.

"الحوار الذي يجري الآن في مدينة جوبا بين الأطراف السودانية يسير بصورة جيدة نحو تحقيق السلام".

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يكشف ما حدث للواء عسكري سوداني مشارك في حرب اليمن ضمن عمليات قوات التحالف السعودي ضد اليمن.

المزيد