أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الميادين الثقافية, #الولايات المتحدة, #سوريا, #اليونان, #الإسلام, #المسيحية

الدخول التركي إلى مناطق شرق الفرات في سوريا يخلط الأوراق مجدداً في المنطقة. فما هي مواقف اللاعبين من المسألة؟ وما هي حدود الوجود التركي هناك، في ظل المعارضة العلنية له من قبل الأميركيين والروس والأوروبيين والدول العربية؟

تظهر صور الأقمار الصناعية بقعة بيضاء لافتة في ركن من أميركا الجنوبية. تعدّ هذه البقعة واحدة من أنقى مسطحات الملح على سطح الأرض، والأهم أنها تخترن أكبر احتياطي لليثيوم في العالم، بما يعادل ثلث الكمية المتوفرة عالمياً. هل لذلك علاقة بالانقلاب على إيفو موراليس؟

أن يقوم الاحتلال الإسرائيلي باستهداف القيادي أكرم العجوري بشكلٍ مباشر، دليل آخر ومهم على أن أبرز قادة الجهاد في الخارج يعيشون ويحتمون بدمشق.

ناقش مجلس الأمن الدولي الوضع الإنساني في سوريا وسط دعوات غربية بتمديد العمل بنظام الحدود المفتوحة لنقل المساعدات. في المقابل شددت دمشق على أولوية مكافحة الإرهاب ووصفت الوجودين الأميركي والتركي في سوريا بالاحتلال.

مع خسارة قسد الكثير من مناطق سيطرتها الحدودية بعد شهر على بدء الغزو التركي للشمال السوري، كيف تبدو الصورة في هذه المنطقة؟

الرئيس السوري بشار الأسد يقول إن بلاده ستتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن بخصوص سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري، مؤكداً أن الشكوى ستبقى في الأدراج. وفي حين رأى أن الوجود الروسي في سوريا ضروري للتوزان في العالم، أكد أن وجود القوات الأميركية سيولد مقاومة عسكرية لإخراجها. كما لفت إلى أن التصريحات التركية بشأن اللاجئين خدعة، وأن سوريا ترفض انفصال الكرد.

كثيراً من أبنائنا اليوم يعتقدون أن أفضل طريقة لحل المشكلة هي القوّة والعنف. هذه علامة ضعف وخلل لا يمكن إنكارها. لذلك هناك حاجة للتنسيق في تربيتهم وتعليمهم كي يعيشوا معاً، وكي يستمعوا ويتحدّثوا إلى بعضهم البعض، ويبحثوا دائماً عن مستقبلهم المشترك من خلال العمل الجماعي.

زهية جويرو مديرة عامة لمعهد تونس للترجمة خلفاً لتوفيق العلوي.

يحصد الأديب الفائز بجائزة نوبل على أكثر من مليون دولار، فكيف ينفق هذا المال؟

روحاني يقول إن واشنطن تسعى للتسبب بحرب أهلية في لبنان مستغلة التظاهرات، ويؤكد أن بلاده صديقة لشعوب المنطقة ويدعو إلى الوعي لمواجهة "الرهاب" بين المذاهب.

المزيد