أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الميادين الثقافية, #شعر, #مصر

المدرسة مكان مميز للطلاب لفهم القيم والأحكام الأخلاقية على المستويين النظري والعملي.

إنه حسين سالم رجل الأعمال المصري المعروف، والمُقرَّب من حسني مبارك، والذي يُعرَف بأنه "مُهندس اتفاق الغاز" بين مصر وإسرائيل، والذي أثار جدلاً كبيراً في مصر وخارجها، كما أنه يُعدّ من رجال الأعمال الذين "تصالحوا مع الدولة المصرية" في قضايا الفساد.

لجنة مهرجان "أيام الأدب العربي - الألماني" في برلين تختار الفلسطيني غسان زقطان رئيساً فخرياً لدورتها هذه السنة.

نحن نقول لا لمَدْحِ المال والموت. نقول لا لمنظومة تضع ثمناً على الأشياء وعلى الأشخاص.

عقليات بائسة وشهادات لا تمنح أصحابها غير اللقب والمنصب.

فريق من جامعة هاواي ينجح في إعادة تركيب عطر يعتقدون أن كليوباترا كانت تتعطر به، وهذا العطر كان بمثابة "شانيل 5" في ذلك الزمن.

هل يطلب الله الدم؟ إليكم أصول الأضاحي كما رأتها الأنثروبولوجيا.

"بسم الأُمّة وبسم الشعب تُؤْمَمُ شركة قناة السِويس كشركةٍ مُساهَمةٍ مصريةٍ"، كلمات جعلت المصريين يلتفّون حول الرئيس المصري جمال عبد الناصر آنذاك، ويهتفون باسمه، ويُألّفون له الأغاني، وجعلتهم يرون فيه زعيم الأُمَّة العربية بأسرها، ولكنها فتحت عليه النار من قِبَل ثلاث جهات، ليقام على الاحتلال الثلاثي على مصر عام 1956م، ما أدّى إلى فُقدان أرض سيناء.

تركي آل الشيخ يستحوذ على 90% من أسهم نادي ألميريا الإسباني، كما تجدر الإشارة إلى أن تاريخ آل الشيخ حافل بالمشاكل.

تنتشر قبالة الشاطىء الطرابلسي شمال لبنان مجموعة من الجزر ... تعالوا نتعرف إليها.

(سوق عكاظ) يستضيف "المتحف الوطني" ويقدم من خلال قطع أثرية، لمحة عن تاريخ التواصل والتبادل التجاري بين أبناء الجزيرة العربية.

عاش الجبرتي انتقال مصر من العصور الوسطى إلى العصر الحديث وهي فترة اتّسمت بالاضطراب الشديد وشملت أواخر العصر العثماني الأول والحملة الفرنسية ونحو عشرين عاماً من فترة حُكم محمّد علي باشا.

رئيس جامعة القاهرة يفيد أن النجم محمد صلاح تبرّع بمبلغ 54 مليون جنيه مصري للمعهد القومي للأورام.

يضرب الإرهاب مرة أخرى في مصر. ما حدث قرب مستشفى الأورام السرطانية في القاهرة شيء يندى له جبين الإنسانية لحجم الأذى الذي سبَّبه الانفجار ، وتبعاً للبؤس الذي كرّسه في بيئة بالكاد يقوى الضحايا فيها على مواجهة الأمراض المستعصية التي ابتليت بها أجسادهم

المزيد