أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليمن, #السعودية, #الولايات المتحدة الأميركية, #الاحتلال الإسرائيلي, #أنصار الله, #الحرب_على_اليمن

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

صاعق تفجير الاتهام والإجراءات المتتالية كانت مكالمة هاتفية أجراها الرئيس ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يحثه على التحقيق في إقالة سلفه بوروشينكو للمدعي العام السابق فيكتور شوكين، الذي كان يحقق في أنشطة شركة بوريسما التي كان من بين أعضاء مجلس إدارتها نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، بمكافأة مالية شهرية قيمتها 50 ألف دولار.

الأمم المتحدة تشرف على نشر وتثبيت نقاط ضباط الارتباط بين قوات حكومة صنعاء وقوات التحالف السعودي في محافظة الحديدة غرب اليمن، ورئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك يحذر من أن ما يحدث في مدينة سيئون يضع التهدئة على محك الانكسار.

إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين باعتداءات قوات الاحتلال خلال مسيرات العودة في غزة التي حملت شعار "لا للتطبيع".

يبقى الرهان الأكبر والأهم على موقع ودور العنصر الأساسي في مجمل المعادلات وهو الرئيس الأسد الذي تحول إلى ورقة ضغط يستخدمها الجميع ضد الرئيس إردوغان.

تتواصل اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في أكثر من قرية ومدينة، وقد أصيب العشرات في تظاهرة ضد الاستيطان قرب رام الله منهم شاب وجراحه خطرة إثر إطلاق النار عليه في مخيّم الأمعري.

التطوّرات المُتسارِعة والأحداث المُتعاقِبة تشير إلى أن السعودية هي الأقرب للمُصالحة مع دمشق من بين سائر الدول التي وقفت على الضفة الأخرى طوال سنوات التآمر، وذلك استناداً إلى عدد من المُعطيات.

الاحتلال الإسرائيلي يقرر تثبيت الاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر بحق الأسيرة الفلسطينية – الأردنية هبة اللبدي، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين تحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة.

مقاتلات التحالف السعودي تشن غارات جوية مجدداً على محافظة صعدة شمال اليمن، وتستهدفت بـ8 غارات مديرية الظاهر الحدودية غربي المحافظة.

اتفاق تركي أميركي لوقف العدوان التركي في شمال سوريا، وإقامة منطقة عازلة تحت سيطرة القوات التركية، والطرف الأميركي يتعهد بتأمين انسحاب آمن للقوات الكردية، ومصدر كردي يؤكد للميادين أن وقف إطلاق النار في شمال سوريا سيبدأ اعتباراً من الليلة.

لا تترك الأجهزة الدعائية الإسرائيلية مؤسسة أو كياناً أو منظمة في ميدان الثقافة والفنون إلا وتعمل على استغلالها وتجييرها لخدمة أهدافها وتحسين صورتها. إسرائيل تشعر بالضغط المتنامي جراء حملات المقاطعة عبر العالم بحسب تفاصيل نشرها موقع "ميدل إيست آي".

حذرت صنعاء من مغبة استمرار التحالف السعودي في احتجاز سفن اليمن النفطية في عرض البحر وعدم السماح لها بالدخول الى ميناء الحديدة، ولوحت بعملية عسكرية ضد دول التحالف لإيقاف قرصنتها البحرية.

سفير الولايات المتحدة في "اسرائيل" ديفيد فريدمان يؤكد أن بلاده "ليست مع وجهة النظر التي تقول إنه يمكن تحقيق عمليات إخلاء قسرية" من المستوطنات.

المزيد