أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بريطانيا, #مجلس الأمن الدولي, #إيران, #روسيا, #الولايات_المتحدة_الأميركية

شيّدت إيران رسمياً الوحدة الثانية من مفاعل بوشهر النووي المطل على مياه الخليج بقدرة إنتاج أكثر من ألف ميغاواط من الكهرباء. جاء ذلك بعد أيام على إعلان الخطوة الرابعة في إطار خفض طهران التزاماتها النووية.

تبدأ يوم الأربعاء في العاصمة الأميركية واشنطن، أولى جلسات الاستماع العلنية لشهود رئيسيين في التحقيق الذي يهدف لعزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والديمقراطيون يجمعون شهادات نحو 10 من المسؤولين لتوجيه الاتهام لترامب.

الولايات المتحدة الأميركية تعلن تأييدها مبادرة الأمم المتحدة لوقف ما وصفته بالعنف ضد المحتجين في العراق وإجراء انتخابات مبكرة.

الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني يقول إن الحراك في الشارع هو نتيجة تراكمات وأخطاء سياسية، ويضيف أن هناك أدلة ملموسة على تدخل الأميركيين بعد خروج التظاهرات العفوية في العراق.

مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية يقول إن المخطط الذي أتبع في العراق وسوريا وطُبق في السودان، يتم اليوم محاولة تنفيذه في اليمن، والسعودية جزء من هذا المخطط.

تنتشر في إيران تربية النعام على نطاق واسع حيث احتلت أخيراً المرتبة الثانية عالمياً في هذا المجال، ويتميّز طائر النعام بمواصفات جعلته يلقَّب بالكنز الحي.

يتصاعد القلق في إسرائيل من تصاعد قدرات طهران وحلفائها رغم الحصار الأميركي.

الرئيسان الروسي والتركي يؤكدان في اتصال هاتفي على أهمية مواصلة الخطوات المشتركة الرامية إلى استقرار الوضع في شمال شرق سوريا، ويرحبان بنتائج الجلسة الأولى للجنة الدستورية السورية التي عقدت على مدى أسبوعين في جنيف. ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يقول إن مجموعة من الدول بقيادة "إسرائيل" أرادت إقامة دولة إرهابية شمال سوريا.

بيان للإدارة الأميركية يشير إلى أن ترامب وستولتنبرغ سيبحثان "التقدم" الذي أحرزته دول الحلف من أجل "زيادة موازنة الدفاع وضمان تقاسم أعباء أكثر عدالة".

السلطات أجْلت السكان كما أغلقت طرقات متعدّدة ومسارات سكك الحديد بعدما وصل ارتفاع المياه إلى مستويات قياسية

ملخص مراكز الدراسات لهذا الأسبوع يحذر من "موجة عنف الجهاديين المقبلة" عقب مقتل زعيم داعش، ويستعرض مدى جهوزية القوات الأميركية، لا سيما قطعاتها البحرية، في حال نشوب صراع مع روسيا.

المزيد