أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بيتر نعمة, #لبنان, #جبل_لبنان

الملف الثاني: ألمانيا تطرد ديبلوماسيين روسيين، الملف الثالث: حكاية الثوب بين فلسطين والأردن، الملف الرابع: تعديلات في خدمات واتس آب.

"تكتل لبنان القوي" يقرر عدم المشاركة في الحكومة المقبلة، وذلك بعد ساعات من لقاء جمع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جبران باسيل، برئيس المجلس النيابي نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، يبحث دعماً فنياً محتملاً للبنان مع البنك الدولي وصندوق النقد.

في ظل الأزمة المعيشية التي يعيشها اللبنانيون تزداد حالات التكافل الاجتماعي كنقطة مضيئة في قلب العتمة.

تترقب الأوساط اللبنانية الموقف الذي سيصدره التيار الوطني الحر بشأن انتقاله إلى المعارضة بعد إصرار رئيس حكومة تصريف الأعمال والمرشح المعلن لتأليف الحكومة العتيدة سعد الحريري على استبعاد الوزراء الحزبيين من الصيغة الحكومية المرتقبة، فيما ستجري الاستشارات النيابية الإثنين المقبل وسط غموض يكتنف مسارها.

نائب رئيس البرلمان اللبناني إيلي فرزلي يطالب الوزير جبران باسيل والتيار الوطني الحر عبر الميادين، بـ"الخروج من الحكومة فوراً"، ويشدد على أنّه "لا يجوز التأخير في تشكيل الحكومة". 

مجموعة دعم لبنان تؤكد ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة لبنانية، ووزير الخرارجية الفرنسي يؤكد أن "المعيار الوحيد لأي مساعدة مالية يجب أن يكون فاعلية هذه الحكومة على صعيد الإصلاحات التي ينتظرها الشعب".

الملف الثاني: إسرائيل إلى انتخابات ثالثة. الملف الثالث: واقع الصناعة اللبنانية في الأزمة. الملف الرابع: السوشيل ميديا في الانتخابات البريطانية.

المزيد