أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #خنازير, #لا تهزّ قاربي, #ولاية بافاريا الألمانية, #ألمانيا, #سباق

واقع الصراع على الأرض ظهر عندما أبدت طهران صَرامة في التعامُل مع واشنطن، حيث أسقطت طائرة تجسّسية أميركية، خاصة وأن موقعها الجغرافي ذو الحدود الشاسِعة المُحيطة بالمضيق، وقدراتها العسكرية يتيحان لها تنفيذ وعيدها على أرض الواقع.

الخارجية الألمانية تعلن رفض الطلب الأميركي للمشاركة في خطط واشنطن لتأمين الملاحة البحرية في الخليج ومضيق هرمز، وتؤكد أنها تجري اتصالات مكثفة مع فرنسا وبريطانيا حول الخليج.

احتضنت العاصمة الألمانية برلين في 29 و30 آذار/مارس 2019م فعاليات مؤتمر "دعم شراكة التنقّل بين الإتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية"، وهو الذي يضمّ 17 دولة و300 عضو. يشمل نشاطها 90 دولة في العالم، ويهدف المركز للعمل على خلق تعاون وشراكة حول قضايا الهجرة. تم توقيع شراكة التنقّل بين الإتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية في أكتوبر/تشرين الأول 2014م.

الدول الأوروبية المشاركة في الاتفاق النووي مع إيران والذي أبرمته مجموعة 5+1 قبل 4 سنوات، تصدر بياناً مشتركاً تؤكد فيه التزامها بالاتفاق، وتدعو إلى الحوار بين كل الأطراف للحفاظ عليه.

الأميرة هيا بنت الحسين، الزوجة السادسة لنائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تختبىء حالياً في لندن، بعد أن هربت من دبي رفقة طفليها جليلة وزايد، ومعها مبلغ يقدر بـ31 مليون جنيه إسترليني لـ"تبدأ حياة جديدة".

الاتحاد الأوروبي يعلن أن بريطانيا وفرنسا وألمانيا باتت لديها آلية تجارة خاصة مع إيران جاهزة ومفعلَة بهدف تفادي العقوبات الاقتصادية الأميركية.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يشدد خلال لقاءه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، على أنّ بلاده "لن تواجه طريقاً مسدوداً بسبب العقوبات والضغوط عليها". ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يشدد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني، على أنّه "لم ولن نكون البادئين بأيّ حرب ولكن من سيبدأ الحرب علينا لن يكون هو من سينهيها"، وماس يتحدث عن أنّ "موقف ألمانيا وفرنسا وبريطانيا هو الحفاظ على الإتفاق النووي".

أمام الانحدار الأميركي غير المحسوب نحو شفير الهاوية، سرعان ما تبددت لهجة الوعيد ونذر الويل والثبور لتضع إدارة ترامب نفسها في سياق تراجعي لم تحسن إخراجه في إلقاء لائمة مأزقها التصعيدي غير المبرر على "الإعلام المزيف".

بوتين يدعو المجتمع الدولي إلى إقامة منظمة مشتركة لمواجهة التهديدات العالمية

علاقات ترامب المشبوهة مع دويتشه بنك

لطالما شهدت ساحات النضال الفلسطيني والعربي في أوروبا مثل هذه الهجمات الصهيونية على منظميها وعلى ضيوف النشاطات. ففي خضم المواجهة المفتوحة مع الصهاينة في وعلى كل جبهات الصراع يجب علينا أن نكون حذرين ويقظين وعلى يقين بأن أيّ شيء يؤلمهم ويزعجهم هو شيء يسعدنا ويفرحنا ويعزّز مسيرة نضالنا.

المزيد