أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة القرن, #لبنان, #سوريا, #الولايات المتحدة الأميركية, #فلسطين المحتلة, #الاحتلال_الإسرائيلي

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

تبقى سيناء في عقد كامب ديفيد الخامس، معزولة يرتع فيها إرهاب لا يُعرَف مصدره.. وقد باتت أشبه ببيتٍ يسكنه الجان، يعبث فيه متى شاء وكيفما شاء.. فإلى متى تبقى "كامب ديفيد" تعزل مصر الآسيوية عن مصر الإفريقية؟.

هاجِس إسرائيل الخفّي بالتحليق في سماء لبنان ربما يُفسِّر حقيقة ما كشف عنه مسؤول سوري لقناة الميادين بعد ساعات قليلة من إسقاط المُسيَّرة الإسرائيلية في الجنوب اللبناني على يد المقاومة، عن تعرّض سوريا لعدوانٍ إسرائيلي عبر الأجواء الأردنية بالتنسيق مع القوات الأميركية الموجودة في قاعدة التنف على الحدود مع سوريا.

عميد الأسرى مصطلح يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً على نحو متواصل. فلنتعرّف على أبرز عمداء الأسرى

تستضيف بيروت مؤتمراً دولياً بدعوة من منظمة "الأفق الجديد" وبمشاركة شخصيات سياسية وإعلامية عربيّة ودوليّة وعلى جدول الأعمال البحث في سياسة العقوبات الأميركيّة.

المدير العام للأمن العام اللبناني يقول إن اعتقال الصحافي محمد صالح لدى السلطات اليونانية، بتهمة خطف طيارتين عامي 1985 و1987، مجرد تشابه أسماء وأنّ السلطات تعمل على إثبات براءته.

الرئيس الفنزويلي يكشف نية الولايات المتحدة الأميركية تعطيل الانتخابات البرلمانية عام 2020، ويعزو السبب إلى معرفة الأميركيين أنهم لا يستطيعون الفوز بها.

زارت معتقل الخيام في جنوب لبنان وفود محلية وأجنبية للاعتصام والمطالبة بمحاكمة جميع العملاء ولا سيما العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

عائلة الأسيرين الشقيقين فهمي وصلاح أبو صلاح المضرِبين عن الطعام في سجون الاِحتلال الإسرائيلي تعيش حالة من الحزن والقلق البالغ على حياتِهما بعد تدهور صحة أحدهما بفعل الإضراب.

ندوة فكرية وحفل توقيع كتاب: "الرجل الذي لم يوقع" على هامش معرض الكتاب الـ 31 في دمشق، الندوة أشارت الى أهمية السلسلة الوثائقية التي توثق لدور الرئيس الراحل حافظ الأسد في قيادة سوريا ودورها المحوري في الصراع العربي الإسرائيلي.

المزيد