أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة القرن, #ورشة البحرين, #فلسطين المحتلة, #الاحتلال_الاسرائيلي

المغردون دعوا إلى حماية الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاول منعهم من القيام بواجبهم ونقل الصورة كما هي إلى العالم.

مرة جديدة تفشل الحسابات الإسرائيلية في الاستفادة من اغتيال أحد قادة المقاومة في غزة لإيقاف قدرتها على إطلاق الصواريخ. الرد المؤلم يثبت من جديد أن قوة المقاومة وحضورها مرتبطان بإرادة شعبية مقاومة وليس بأشخاص قادتها فقط.

شركة "مايكروسوفت" للبرمجيات تحقق إن كانت قواعدها الأخلاقية قد انتهكتها شركة "أني فيجن" الإسرائيلية التي طورت تكنولوجيا لتشخيص الوجوه تستخدم لتعقب فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

رئيس الحركة العربية للتغيير أحمد الطيبي يؤكد أن كل شيء عند رئيس حكومة تصريف الإعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مجند للبقاء السياسي، ويقول إن الانتخابات الإسرائيلية المبكرة ستزيد من تمثيل القائمة المشتركة، ويشدد على تمسك النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي بقضايا الشعب الفلسطيني.

ما شهدته غزَّة من مقاومة وإطلاق لمئات الصواريخ على المستوطنات الصهيونية هو تثبيت لقواعد اشتباك جديدة غيَّرت من معادلات كثيرة، توقّع فيها الاحتلال أنه قادر على الاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي التي أثبتت أنها رقم صعب في معادلة الصراع.

أن يقوم الاحتلال الإسرائيلي باستهداف القيادي أكرم العجوري بشكلٍ مباشر، دليل آخر ومهم على أن أبرز قادة الجهاد في الخارج يعيشون ويحتمون بدمشق.

في ظل نتنياهو القصف على إسرائيل أصبح مشهداً عادياً يجب التعايش معه، والجولة القادمة هي من الآن في الأجواء.

الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة يقول إن قيادة السرايا في تقييم دائم لما يجري في الضفة وغزة والقدس المحتلة.

من يتابع وسائل التواصل الإجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة يدرك أن شيئاً جديداً طرأ على صفحات المستوطنين الإسرائيلين، ثمة شعورٌ بالخوف والارتباك وعدم الاستقرار ينتاب التغريدات، لكن الشيء المؤسف عند بحثك في قائمة البلدان في موقع تويتر، أنك لن تجد فلسطين المحتلة!

قوات الاحتلال تعتقل طفلاً فلسطينياً هاجم دورية إسرائيلية بسكين، كما اعتدت على شاب فلسطيني آخر صعقاً بالكهرباء في القدس المحتلة.

السؤال الإستراتيجي الأكثر أهمية في هذه الآونة هو: ما الذي فعلته الحكومة الإسرائيلية منذ أن دخلت تفاهمات "الجرف الصامد" حيز التنفيذ من خمس سنوات حتى تُحوِّل الهدوء المؤقت في القطاع إلى هدوء دائم؟ الجواب: لا شيء تقريباً.

لا يقتصر حصار الفلسطينيين على إغلاق الحسابات المؤيدة للقضية الفلسطينية بل لا يعترف بوجود دولة فلسطين

الفلسطينيون يتظاهرون في الضفة الغربية دعماً لغزة، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي. وجنود الاحتلال يواجهون المتظاهرين بالقنابل الدخانية.

المزيد