أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #محادثات استانة, #نشرة المسائية, #روسيا, #اميركا, #سوريا

تستمر الإدارة الأميركية في استراتيجيتها المُعلنة منذ وصول دونالد ترامب إلى الأبيض. انسحابات بالجملة من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، انسحاباتٌ أخرى من ساحات صراع طويل، وانخراط بصراعات أخرى، وباستخدام أساليبٍ بديلة، منها خطابٌ مختلف كلياً عن خطاب الإدارات السابقة، وخارج كل الأصول والأعراف الدبلوماسية التي حكمت أساليب التخاطب بين الدول والقادة على الدوام. لكن الملف الإيراني فرض على ترامب تعاطياً مختلفاً، وقد يعود بنتائج مختلفة جداً.

بدأت العائلات المهجرة بالعودة إلى منازلها في مدينة حلفايا شمال حماة بعد إعادة الجيش السوري الأمن والاستقرار إلى محيطها.

مجلس النواب الأميركي يوافق على مشروع قانون ميزانية دفاع العام 2020 يخصّص أموالاً لمواجهة روسيا في مختلف المجالات.

آلاف الأدوات الفيزيائية والسمعية والبصرية ومطبوعات قديمة وأجسام محنطة لحيوانات أفريقية وهندية في متحف تربوي بدمشق.

الرئيس التركي يؤكد في مقابلة تلفزيونية استعداد بلاده لدعم حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السرّاج "لو طلب الأخير ذلك"، كما يؤكد أن مذكرة التفاهم الموقعة مع ليبيا التي أُرسل نسخة منها إلى الأمم المتحدة هي حق لتركيا لحماية حقوقها المنبثقة من القانون الدولي.

بشار الجعفري يؤكد أن جهود دمشق لمحاربة الإرهاب لن تشهد تهدئة في محافظة إدلب بعد إعلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية أن جميع الوفود المشاركة إلى مفاوضات "أستانة" حول سوريا.

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) تفرض حظرا على مشاركة روسيا في الأحداث الرياضية الكبرى لـ 4 سنوات,

احتفلت حلب بإعادة افتتاح كنيسة "مريم أم المعونات" الأثرية للأرمن الكاثوليك ضمن مشروع إعادة بناء وترميم حلب القديمة التي دمّرت الجماعات المسلحة معالمها.

وزير الخارجية الإيراني ونظيره التركي يشيران خلال لقائهما في إسطنبول إلى العلاقات الجيدة بين البلدين في كافة المجالات ويتطرقان إلى المستجدات الإقليمية. 

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يبحث اليوم في واشنطن مع نظيره الأميركي قضايا إقليمية ودولية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

"الهيئة العامة السورية للكتاب" تصدر 282 كتاباً منوعاً منذ بداية 2019، وتناقش استراتيجية عمل للعام 2020.

المزيد