أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ميدان للتحرير, #الربيع العربي, #السعودية, #قطر, #الثورات_العربية

وزير الخارجية محمد جواد ظريف يؤكد أن القوات المسلحة اليمنية زادت بنفسها من مدى صواريخها مما مكنها من ضرب المنشآت النفطية في السعودية، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يقول إن بلاده تعزو مسؤولية الهجمات على أرامكو السعودية إلى طهران.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إنّ المشروع الذي سيقدمه إلى الأمم المتحدة يهدف إلى تأمين تعاون دول المنطقة وقدراتها لحفظ الأمن تحت عنوان "هرمز للسلام".

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

وزير الخارجية المصري سامح شكري يستنكر ما وصفه بتحريض وسائل إعلام تركية وقطرية ضد الدولة المصرية، ويدعو وسائل الإعلام بتصوير الأحداث على أرض الواقع.

رئيسة مجلس النواب الأميركي تتهم الرئيس الأميركي بتجاهل دماء اليمنيين، وتصف خطته لتسليح السعودية والإمارات بالمحاولة المخزية للالتفاف على إجماع الكونغرس.

المجلس الأميركي للسياسة الخارجية يقول إن استهداف منشآت أرامكو بمثابة "اختبار كبير لعزم الرئيس ترامب؛ والرهانات الاستثنائية العالية"، فيما اعتبر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أن استهداف أرامكو اختبار لمصداقية" العلاقة الأميركية – السعودية ".

حملة "الحرية لمحمد الخضري" تعلن عن أنها ستكشف قريباً عن تقرير حقوقي يوثق شهادات لأهالي المعتقلين تفضح المعاملة التي يتلقاها المعتقلون في السجون السعودية.

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يعلن إرسال تعزيزات عسكريّة أميركيّة إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات، موضحاً أنها تركّز بشكل أساسيّ على سلاح الجوّ والدّفاع الصاروخي.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على ايران تستهدف النظام المصرفي معتبراً أنها الأقسى على الإطلاق فيما يستمر بإطلاق الإشارات المتناقضة حيال أي عمل عسكري ضدَ ايران عقب الهجمات على منشآت شركة أرامكو النفطية شرقي السعودية.

المزيد