أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ناجي العلي, #فلسطين المحتلة, #حنظلة

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد رفضها المطلق وإدانتها الشديدة لإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية وذلك بعد اجتماع ٍطارئ في جدة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقرر تشكيل لجنة تخطيط خاصة بتطبيق السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بالضفة الغربية المحتلة، والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه يقول إن هذا العمل مرفوض ولن يعطي أية شرعية للاستيطان المقام على أراضي دولة فسطين عام 1967 بما فيها القدس.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو الشعب الفلسطيني إلى مقاطعة إنتخابات الكنيست الإسرائيلي المقررة يوم الثلاثاء المقبل.

فيما يتعلق بانتخابات الكنيست الاسرائيلي اظهرت توقعات استطلاعات الرأي التي قالت كلمتها الأخيرة مساء امس أنّ المعركة الانتخابية للكنيست الـثانية والعشرين ستكون متقاربة وضارية وهي بين معسكرين أحدهما بقيادة بنيامين نتنياهو الذي يعدها معركة حياته.

لا تكتفي "إسرائيل" بالحصار والاحتلال والحصار لقمع الفلسطينيين بل تلجأ إلى أساليب همجية مختلفة منها سياسة التعطيش عبر قطع الماء عن شعب بأكمله.

بيان أوروبي مشترك يعتبر تصريح نتنياهو عن فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن ومناطق في الضفة انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي في حال حصوله. وزير الخارجية الأردني يشدد على ضرورة اتخاذ مجلس الأمن والمجتمع الدولي برمته موقفاً من ذلك

موقع "فيسبوك" يمنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من إمكانية إرسال رسائل خاصة بعد تحريضه الدموي ضد المواطنين العرب والقيادة العربية المنتخبة في الأراضي المحتلة عام 1948.

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطع خطابه واختبأ في ملجأ إثر سقوط صاروخ على مستوطنة اسدود.

مسؤول حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي يقول للميادين إن مواقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تم ضمن توافق كل محور المقاومة، مؤكداً ان هناك معادلات جديدة جرى تثبيتها من قبل هذا المحور الموحد في المنطقة.

عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران يؤكد "أن احتجاز الاحتلال الإسرائيلي لجثامين الشهداء مخالفة صريحة لكل المواثيق الدولية".

"وصيتي لكم ألا تتركوا إخواني الأسرى المرضى للقهر والظلم والألم"، هذا مقتطف من وصية الأسير الفلسطيني الشهيد بسام السايح.

استشهاد الأسير الفلسطينيّ بسام السايح في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد معاناة مع مرض السرطان جراّء الإهمال الطبيّ، والقوى الفلسطينية تحمّل الاحتلال المسؤولية. ورئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية يقول إن هناك دعوات محمومة تشجع الفلسطينيين على الهجرة.

الاحتلال الاسرائيلي يؤكد استهداف إحدى مركباته العسكرية بعبوة ناسفة ألقتها طائرة مسيرة من غزة، وجرح إسرائيليين بعملية طعن شرق قلقيلية.

المزيد