اللومي للميادين: ضغوط مورست لإقصاء القروي وترفيع مورو والأخير يرفض

عضو حملة نبيل القروي عياض اللومي يقول للميادين إن التونسيين تعرضوا في باجة للتهديد من أجل عدم الاقتراع للمرشح القروي، والهيئة العليا للانتخابات منعت التزوير بالرغم من الضغوط، لكنها تعرضت لضغوط لإقصاءه وانتقال مرشح حزب النهضة عبد الفتاح مورو إلى الجولة الثانية والأخير رفض هذه الضغوط التي مارستها المنظومة الحاكمة. بالتزامن، المرشح قيس سعيد يؤكد أنه لا مجال لإبعاد وإقصاء أيٍ كان، ويقول نحن لسنا أعداء أحد ونريد ان تكون المرحلة المقبلة مرحلة بناء وسنعمل من أجل تونس بكل مكوناتها واطيافها. وفي سياق متصل، عضو حملة قيس سعيد، نوفل سعيد يقول للميادين إن تونس دخلت اليوم في مرحلة جديدة وعلى الأحزاب السياسية إدراك ذلك، والنصر تحقق بانتخاب مرشحَين ينتميان إلى فضاء خارج المنظومة السياسية في الجولة الأولى.

وزارة الدفاع السعودية: سنكشف أدلة على ضلوع إيران في هجوم بقيق

وكالة الأنباء السعودية تفيد بانضمام الرياض إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية الذي دعت الولايات المتحدة إلى إنشائه.

في الذكرى المئوية لوعد بلفور الرئيس الفلسطيني محمود عباس يكتب في صحيفة "الغارديان" البريطانية مطالباً الحكومة البريطانية باتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي مشيراً إلى أن حلّ الدولتين يصبح مستحيلاً يوماً بعد آخر.

بعد مرور قرن لا يزال الصراع على إقامة وطن لليهود محتدماً، لكن إحدى أولى معاركه وأكثرها أهمية لم تكن في الشرق الأوسط بل على صفحات "التايمز".