الأخبار

مجلس الأمن الدوليّ يوافق بالإجماع، على مشروع قرار لنشر 45 مراقباً في محافظة الحديدة في اليمن، استكمالاً لتطبيق اتفاق السويد، ومكتب المبعوث الأمميّ مارتن غريفيث، يعلن انطلاق اجتماع اللجنة الفنية المكلّفة بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى اليمنيين في عمّان.

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن رحلة جوية خاصة وصفتها بـ "المثيرة جداً" انطلقت من أبو ظبي إلى إسرائيل مباشرة  من دون التوقّف في أيّ دولة مجاورة، وتميط اللثام عن دعوة وجهت لوزير الاقتصاد الإسرائيليّ إيلي كوهن للمشاركة في مؤتمر تكنولوجي في البحرين الأسبوع المقبل.

الحشد الشعبي يرفع حالة الجاهزية على الحدود العراقية السورية بعد هجوم لداعش على قسد في هجين وسوسة شرق سوريا، والقيادي في الحركة الاسلامية بالعراق حسين الاسدي يقول للميادين إن "واشنطن تريد عرقلة جهود القوات العراقية لحفظ الامن".

رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي تفوز في امتحان الثقة حيث صوتت الأغلبية في مجلس العموم لصالحها، وتدعو قادة المعارضة إلى محادثات جديدة حول بريكست.

العراق يتعادل أمام إيران 0-0 وفيتنام تفوز على اليمن 2-0، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس آسيا 2019.

منتخب كوريا الجنوبية يحسم صدارة المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2019 بعد أن تغلب على نظيره الصيني 2-0 ليُنهي الدور الأول بالعلامة الكاملة، فيما أنعش منتخب قرغيزستان آماله في التأهل بفوزه 3-1 على الفليبين، وذلك ضمن مواجهات الجولة الثالثة.

اتفاق بريكست الذي توصلت له رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي مع مفوضية الاتحاد الأوروبي، أثار اعتراض أغلبية مجلس العموم البريطاني، منهم أعضاء في حزب المحافظين الذي تترأسه ماي، وبعضهم مؤيدين لانسحاب بريطانيا من الاتحاد، الأمر الذي يهدد اقالة حكومة ماي وامكانية انتقال الحكم من المحافظين إلى العمال.

تمكّن ليونيل ميسي في مباراة برشلونة ضد إيبار من الوصول إلى هدفه رقم 400 في "الليغا". النجم الأرجنتيني كشف لصحيفة "إل موندو ديبورتيفو" عن الهدف الأفضل بين هذه الأهداف.

"أنقذوا أطفال اليمن"، شعار أطلقته الميادين عام 2017، ما زال يلقى صداه دعماً ودعاءً ليعود اليمن سعيداً.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إنه لا يعتقد أن "هجوم منبج سيؤثر على قرار ترامب الانسحاب من سوريا". والجيش الأميركي يعلن مقتل جنديين أميركيين وموظف مدني في البنتاغون ومتعاقد في الهجوم الذي تبناه تنظيم داعش.

السويسري روجيه فيديرر حامل اللقب يواجه صعوبة لتخطي عقبة البريطاني دان إيفانز الصاعد من التصفيات بعد أن فاز عليه بنتيجة 7-6 و7-6 و6-3 ليبلغ الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

فريق الترجّي التونسي يحتفل بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسه. ويُعدّ الترجّي أكثر الأندية التونسية تتويجاً محلياً وفي القارة الأفريقية كما ارتبط اسمه خلال سنوات التأسيس الأولى بالكفاح ضدّ الاستعمار الفرنسيّ وبالحركة الوطنية.

ماليزيا تجدّد تمسّكها بالقضية الفلسطينية حيث أكّدت، اليوم الأربعاء، أنها لا تزال تحظر دخول رياضيين من كيان الإحتلال إليها، وأنها لن تستضيف أية فعالية أخرى يشارك فيها الكيان العبري. 

عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هاني الثوابتة يرى أنّ حكومة الاحتلال تحاصر بشكل مستمر كل الخيارات للتحرر لكن المسيرات هي أفضل رد، ويشير إلى أنّ الميدان في غزة أعطى صورة معاكسة لما يحاول أن يروج له رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يكشف أن موسكو ستقترح عقد قمة روسية إيرانية تركية بشأن سوريا في روسيا. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يرى أنّ "واشنطن مصرة على اتهامنا بأننا ننتهك معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى وهذا غير صحيح"، ويشير إلى أنّ المحادثات الروسية الأميركية في جنيف أكدت إصرار السياسة الأميركية على زعزعة الاستقرار الاستراتيجي.

المزيد