"حسني" و"الماروق" ينافسان على الأفضل في أفريقيا

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

"حسني" و"الماروق"
"حسني" و"الماروق"

يبدو أن وجه المخرج اللبناني "سعيد الماروق" جلب مناخاً إيجابياً للمغني "تامر حسني" الذي إستعان بأحد أبرز مخرجي الكليبات "الماروق" لتصوير أغنيته "ناسيني ليه" إحدى أغنيات الألبوم الجديد "عيش بشوقك"، وكانت المفاجأة أن الأغنية المصورة حصدت وفق آخر إحصاء 60 مليون مشاهدة على مدى 6 أشهر من طرحها جماهيرياً ودخلت سريعاً القائمة الأولى في التصفية التي أجرتها اللجنة المشرفة على منح جائزة "afrima" (أفريكان ميوزيك أواردز) لأفضل مطرب ومطربة وأغنية ودي جي وعمل فني موسيقي في أفريقيا.

"الماروق" أشار إلى أنه و"حسني" أمضيا أشهراً في إبتكار وتنفيذ فكرة الكليب الذي كانت بركته في 3 "تامر": المغني، وكاتب الكلمات "تامر حسين"، والملحن "تامر علي". إلى جانب الموزع "وسام عبد المنعم، والميكساج "هاني محروس، والماستر "أمير محروس. وتعاون الفنانان في فيلم "الفلوس" (يعرض مطلع العام 2020) ثاني فيلم يصوره "سعيد" في القاهرة (بعد: 365 يوم سعادة) عن نص لـ "محمد عبد المعطي" وفي الأدوار (زينة، أحمد فتحي، نانسي صلاح، جوهرة، خالد الصاوي، مع ضيوف الشرف: أحمد السقا، مي عزالدين، وعلي ربيع).


جائزة من البندقية لـ "هند صبري"

النجمة التونسية "هند صبري" التي نشرنا موضوعاً عن مشاركتها في الدورة 76 من "مهرجان البندقية السينمائي الدولي" كعضو تحكيم في تظاهرة أفضل عمل أول، حازت جائزة على هامش المهرجان في يوم إنطلاقته (28 آب/أغسطس) سبق للعالمييْن "آل باتشينو" و"جيانكارلو جيانيني" أن فازا بها وهي "starlight cinema award" التي تتسلمها مساء الثالث من أيلول/سبتمبر من "مؤسسة الصحافيات الإيطاليات" : تتويجاً لموهبتها الكبيرة ومسيرتها الفنية الرائعة"، لتصبح أول فنانة عربية تنال هذه الجائزة.

"هند" يتبارى الفيلم الذي لعبت بطولته "نورا تحلم" للتونسية "هند بو جمعة" في المسابقة الرسمية لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي (بين 5 و15 أيلول/سبتمبر)، ويشاركها الأدوار الرئيسية (لطفي العبدلي، حكيم بو مسعودي، إيمان شريف، جمال ساسي، وسيف الظريف) فيما يتمحور الشريط حول قصة واقعية عن "نورا"المرأة المكافحة التي إستطاعت تنظيم حياتها بعد دخول زوجها السجن.


"طاهرة" المغربية .. إلى التمثيل

هي موهبة عرفها الجمهور وأحب غناءها في التغطيات اليومية لبرنامج "ستار أكاديمي"، ولم تتأخر المغربية "طاهرة" في إطلاق ألبوم حمل عنوان " لو نتقابل" صورت منه عدداً من الأغنيات (الواد المز، نسيتني، إتظلمت معاك، بلانك خاوي، هذا هذا، أحسن من الأول، يا خطير، ويا بنات) عرفت معها أن هناك كيمياء بينها وبين الكاميرا وقالت "إكتشفنا أنه حب متبادل وصادق أردنا أن نترجمه بشكل واقعي على الشاشة".

ثلاثة أعمال للتلفزيون أنجزتها ترجمة لإحساسها بأن الوقت حان للتمثيل. فصوّرت شخصية الفتاة الصعيدية في حلقات "ولد الغلابة" أمام "أحمد السقا" بإدارة المخرج محمد سامي". وبعده "شبر مية" مع "أحمد السعدني" بإدارة المخرج طارق رفعت". والثالث في "نصيبي وقسمتك 3" ضمن حكاية بعنوان "إكذب عليا شوية"بإدارة المخرج "مصطفى فكري" عن نص لـ "عمرو محمود ياسين"، ومعه في التمثيل (ميرهان حسين، أمير شاهين، ألفت عمر، وياسمين كساب).