"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"
"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"

الممثلة والمغنية "أمل عرفة" واجهت ظروفاً عصيبة متتالية دفعتها إلى إعلان إعتزال الفن كآخر كلام عندها، مشيرة إلى شعورها بالقرف، مراهنة على أي مهنة أخرى ربما تُعينها على الحدود الدنيا من الحياة الكريمة "بطريقة أفضل مما يحصل معي في هذه المهنة".
"أمل" (49 عاماً) هي إبنة الملحن المعروف "سهيل عرفة"، وطليقة الممثل "عبد المنعم عمايري" (لهما إبنتان: سلمى ومريم) منذ 4 سنوات بعد 14 عام زواج، وهي تُعتبر من الممثلات القديرات والمميزات، وكانت قدمت العديد من الأدوار اللافتة في (سايكو، كسر الخواطر، الخوالي، غزلان في غابة الذئاب، تخت شرقي) لكنها في آخر أعمالها "كونتاك" تناولت ضحايا السلاح الكيماوي بالسخرية فلم تُرض أحداً في سوريا.

 

 


الشقيقان والحبيبان في القدس

"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"
"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"

الأخوان المخرجان والكاتبان الفلسطينيان "مؤيد ورامي عليان" يفتتحان عرض آخر أفلامهما "التقاريرحول سارة وسليم" في صالات "عقيل" بالإمارات العربية المتحدة (بدءاً من 14 حزيران/ يونيو الجاري) بعد جولة له على مهرجانات إقليمية وعالمية كان آخرها إفتتاح مهرجان سينما فلسطين في باريس.
الشريط يتناول علاقة حب بين سارة وسليم في مدينة القدس. مؤيد أخرج، ورامي كتب السيناريو، وكلاهما درسا السينما في سان فرنسيسكو، ولهما شريط جميل بعنوان "حب سرقة ومشاكل".


مهرجان السينما التونسية 2

"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"
"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"

بين 10 و16 حزيران/ يونيو الجاري تقام الدورة الثانية من "مهرجان السينما التونسية" الذي ترعاه وزارة التقافة وتدعمه هذا العام بنصف مليون دينار تونسي، يذهب ثلثها (170 ألفاً) لتغطية الجوائز العشرين الممنوحة من 3 لجان تحكيم في حفل الختام الأحد المقبل على المسرح الرئيسي بقصر الثقافة، حيث يُكرم ستة سينمائيين محليين (حسن دلدول، فوزي ثابت، كاهنة عطية، المنصف الصدوري،أحمد بنيس، ومنجية الطبودي).
المهرجان الذي يديره المخرج "مختار العجيمي" يُعرض فيه 36 فيلماً على مدى خمسة أيام بينها سبعة روائية (في عينيا، ولدي، فتوى، دشرة، سامحني، وقطعة مني، إضافة إلى شريط الإفتتاح بعنوان "مطر الخريف "لـ "أحمد الخشين").