الشارقة تحتضن الدورة 14 لمهرجان الشعر الشعبي

تنطلق الأسبوع القادم في الإمارات الدورة الــ 14 لــ "مهرجان الشارقة للشعر الشعبي" بمشاركة 40 شاعراً من مختلف الدول العربية، وينظم المهرجان من 7 إلى 13 شباط/فبراير الجاري تحت شعار "القصيدة الشعبية.. منصة تواصل".

الشارقة تحتضن الدورة 14 لمهرجان الشعر الشعبي
الشارقة تحتضن الدورة 14 لمهرجان الشعر الشعبي

تنطلق الأسبوع القادم في الإمارات الدورة الــ 14 لــ "مهرجان الشارقة للشعر الشعبي" بمشاركة 40 شاعراً من مختلف الدول العربية، إضافة إلى عدد من النقاد والباحثين.

وقال المنسق العام للمهرجان محمد إبراهيم القصير في مؤتمر صحفي "دورة بعد دورة يضيف المهرجان أطراً جديدة وملامح تحقق الهدف المنشود من هذا المهرجان العريق، وأهمها الحفاظ على الهوية العربية من خلال الاهتمام بالقصيدة الشعبية على اختلاف لهجاتها".

وتنظم دائرة الثقافة بالشارقة المهرجان في الفترة من 7 إلى 13 من شباط/فبراير الجاري تحت شعار "القصيدة الشعبية.. منصة تواصل".

وتتوزع أنشطة المهرجان على مناطق عدة داخل الشارقة وخارجها مثل أبوظبي والبطائح وخورفكان ودبا والحصن.

ويتضمن المهرجان إقامة أمسيات وندوات ولقاءات مفتوحة ومناقشات من بينها ندوة "الدور التنويري للشعر الشعبي"، وندوة نقدية حول "النتاج الشعري للشعراء الشعبيين بالوطن العربي".كما يشمل إقامة معرض "دواوين الشعر الشعبي" الذي يضم قرابة 50 ديواناً لشعراء من دول الخليج وغيرها.

وتأسس "مهرجان الشارقة للشعر الشعبي" في ثمانينيات القرن الماضي حيث أقيمت أول دورة عام 1983، إلا أنه توقف مرات عدة قبل أن يعود للانتظام بدءاً من 2010.