200 فعالية في "ملتقى الشارقة للخط"

"ملتقى الشارقة للخط" ينطلق في الثاني من نيسان/أبريل المقبل لشهرين متتاليين، وتتضمن الدورة الثامنة للملتقى 200 فعالية و509 عملاً فنياً لـ227 مشاركاً من مختلف دول العالم.

200 فعالية في "ملتقى الشارقة للخط"
200 فعالية في "ملتقى الشارقة للخط"

أعلن محمد إبراهيم القصير، المنسق العام لــ "ملتقى الشارقة للخط" أن الثاني من نيسان/أبريل المقبل، سيكون موعد انطلاق الدورة الثامنة للملتقى التي تستمر فعالياتها على مدى شهرين متواصلين.

وتتضمن الدورة المقبلة للملتقى 200 فعالية و509 عملاً فنياً لـ227 مشاركاً من مختلف دول العالم من بينها السعودية ولبنان ومصر والمغرب وفرنسا وألمانيا واليابان فضلاً عن الإمارات العربية المتحدة.

كما يشارك 142 خطاطاً وتشكيلياً في المعرض العام بمتحف الشارقة للخط، فيما سيتم تكريم شخصيات مهمة كالخطاط عثمان طه من سوريا- الذي يلقب بعميد خطاطي المصحف الشريف - والباحث الخطاط مصطفى أوغور درمان من تركيا والدكتورة فينيشا بورتر من المملكة المتحدة.

وفي ما يخص المعرض العام نوه القصير أنه يشارك في مسابقته عدد كبير ممن يرون فيه مناسبة لعرض أحدث تجاربهم الفنية وحصد الجوائز وضمن ساحة الخط تعرض بعض المعارض المشتركة والشخصية، وذلك في بيوت الخطاطين وبيت الخزف ومركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة ودار الندوة، فضلاً عن جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية والتي يتم بالتعاون معها تنظيم معرض "جوهر زايد الإنسان".