(أيام قرطاج الشعرية) تتحدث بلغات العالم

(أيام قرطاج الشعرية) في تونس تنطلق في 22 آذار/مارس الجاري، وذلك بمشاركة 40 ضيفاً من مختلف الدول العربية إضافة إلى فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وروسيا وبريطانيا.

تبدأ (أيام قرطاج الشعرية) في تونس دورتها الثانية الأسبوع القادم بمشاركة 40 ضيفاً من مختلف الدول العربية إضافة إلى فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وروسيا وبريطانيا.

مديرة (أيام قرطاج الشعرية) جميلة الماجري قالت في مؤتمر صحفي أمس الجمعة إن الدورة الجديدة ترفع شعار "احتفاء بالشعر.. احتفاء بالحياة" وتقام في الفترة من 22 إلى 29 آذار/مارس، مضيفة أن "هذه دورة الترسيخ والتكريس والتثبيت للأيام الشعرية، الشعر في بلادنا جدير بأن تكون له تظاهرة كبرى تعني به مثل هذه التظاهرة".

ويبدأ البرنامج بحفل موسيقي على مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة تليه قراءات شعرية للشعراء حبيب الصايغ وسامي مهدي وراشد عيسى وجاسم الصحيح وشميسة النعماني وعلا خضارو وأماني الزعيبي.

ويشمل البرنامج يوماً للاحتفاء بالشعر العربي في 23 آذار/مارس يتم خلاله إلقاء قصائد لكبار الشعراء أمثال منور صمادح ومحمد الغزي وصالح القرمادي وأحمد اللغماني وآدم فتحي ومحمد الصغير أولاد أحمد، ويخصص أمسيتين للشعر الشعبي.

كما تقيم (أيام قرطاج الشعرية) أمسيات خاصة للشعر الفرنسي في 24 آذار/مارس والشعر الإسباني في 25 من الشهر نفسه ثم الشعر الروسي في 26 والشعر الإيطالي في 27 والشعر الإنجليزي في 28 آذار/مارس.