أخبار - اقتصاد

أسعار الذهب ترتفع بعد انخفاض كبير سجلته في الجلسة السابقة، في الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة من حتمية حدوث "وباء".

سوق الأسهم الأوروبية تغلق اليوم عند أدنى مستوياتها بسبب تأثر الأسواق بالمخاوف من جائحة فيروسية مع انتشار فيروس كورونا خارج الصين.

صندوق النقد الدولي يعلن أن فريقاً من خبرائه أجرى على مدى خمسة أيام محادثات "قيّمة ومثمرة" مع السلطات اللبنانية بخصوص خططها للتعامل مع تحديات الديون.

وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز يعلن عن شراء بلاده لسفينة تنقيب عن الغاز والبترول.

قال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية إن أكبر شركة منتجة للنفط في العالم، لم تسحب موظفيها من الصين وأن أطقم التسويق الرئيسية التابعة لها ظلت هناك لإدارة أنشطة الشركة.

رئيسة إدارة التعدين في ولاية أوتار براديش تقول إن إدارات على المستوى الوطني وعلى مستوى الولايات اكتشفت آثاراً للذهب في منطقة سونبهادرا في الولاية الشمالية بعد أن أجرت مسحاً للمنطقة على مدى أكثر من عشر سنوات.

شركة "موديز" للتصنيف الائتماني تخفض تصنيف لبنان إلى CA وهذا التصنيف يعني أن البلد في حالة تأخر عن سداد التزاماته الإيداعية أو الديون، ويعتبر التصنيف C هو الأدنى في التقييم.

لبنان يواجه أزمة مالية بعدما هوت سندات الدولار المستحقة لشهر آذار/ مارس 17 سنتاً للدولار. في وقت يواجه لبنان أزمة اقتصادية ومالية في ما يتعلق بالأمور المعيشية للمواطنين وسداد الديون.

سجلّ معدل التضخم في المملكة المتحدة ارتفاعاً مفاجئاً لأعلى مستوى في 6 أشهر، حيث ارتفعت أسعار الوقود 4.7% مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

شركات الطيران الصينية تلغي 78 ألف رحلة وتعيد 13 مليون تذكرة بسبب وباء فيروس كورونا.

مستشار رئيس الوزراء البريطاني يقول إن بريطانيا لن تمدد الفترة الانتقالية الحالية التي تنتهي بنهاية هذا العام.

الإمارات تصدر أول رخصة تشغيل لمحطة طاقة نووية في البلاد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية يقول إن المحطة ستضم عند استكمالها أربعة مفاعلات بقدرة إجمالية 5600 ميغاوات.

"مركز دبي التجاري العالمي" بالإمارات يستضيف معرض "غولفود 2020"، حيث شارك فيه شركات سوريّة متخصصة في مختلف الصناعات.

شركة طيران "الشرق الأوسط" اللبنانية، التي يمتلك المصرف المركزي غالبية الأسهم فيها، ستبدأ اعتباراً من يوم غد الإثنين التعامل بالدولار الأميركي فقط في ظل انهيار اقتصادي.

منظمة الطيران المدني الدولي تعلن أن المنظمة سجّلت من جراء فيروس كورونا المستجد "تراجعاً محتملاً بما بين 4 إلى 5 مليارات دولار"، وبحسب التقديرات فإن اليابان قد تخسر ما يصل إلى 1,29 مليار دولار من عائداتها السياحية بسبب كورونا.

المزيد