أخبار - بيئة

الحرائق في أستراليا تتواصل والسلطات تلقي بواسطة الطائرات آلاف الكليوغرامات من الأغذية وخاصة الجزر والطاطا الحلوة للحيوانات المحاصرة، حيث تمّ نفوق مليار حيوان حتى الآن بسبب الحرائق التي لم تتوقف منذ أيلول/ سبتمبر الماضي.

حصيلة ثوران بركان جزيرة وايت آيلاند في نيوزيلندا ترتفع إلى 20 قتيلاً، وبركان تال في الفلبين يجبر عشرات آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم.

حرائق غابات أستراليا تتواصل وعناصر الإطفاء يضاعفون جهودهم للسيطرة عليها، والأرصاد الجوية تتوقع ارتفاع درجات الحرارة مجدداً يوم الجمعة المقبل، بعد الأمطار التي شهدتها البلاد أخيراً والتي لم تكن كافية لإطفاء الحرائق.

حرائق أستراليا تتواصل، والسلطات تتخوف من اتساع رقعة الحرائق وتأجيجها مع توقعات بوصول الحرارة إلى 40 درجة السبت المقبل. وتسبّبت الحرائق خلال الساعات الـ48 الماضية بمقتل 8 أشخاص على الأقلّ ومحاصرة العديد من السياح. 

ارتفاع ضحايا الفيضانات الجارفة والانهيارات الأرضية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا إلى أكثر من 21 قتيلاً. والرئيس الإندونيسي يقول إن السبب في حدوث الفيضانات بسبب تأخير العمل في مشروعات البنية التحتية للسيطرة على الفيضانات.

السلاحف البرية الليبية في دائرة الخطر إثر عمليات التهريب المتلاحقة، والهيئة العامة للبيئة في الحكومة المؤقتة الليبية تنظم حملة تحت عنوان "لا لتهريب الحيوانات" للحد من ظاهرة تهريبها.

ولاية ألاسكا تختتم عام 2019 بارتفاع قياسي في متوسط درجات الحرارة بعد عام من التطرف في الأحوال المناخية.

إعصار "فانفون" يضرب الفلبين ليلة عيد الميلاد ويقتل 16 شخص على الأقل ويحدث أضراراً جسيمة في المطار والطرقات والكهرباء والاتصالات.

رجال الإطفاء المتطوّعين يتخلّون عن قضاء الميلاد مع عائلاتهم وأطفالهم لينقذوا الغابات الأسترالية من الحرائق.

مئات ملايين الطيور المهاجرة تموت سنوياً إثر اصطدامها بزجاج الأبنية الحديثة في المدن المتحضّرة. 

 رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون يلغي إجازته إلى هاواي بعد الانتقادات التي طالته بسبب عدم الاهتمام بالحرائق المشتعلة ف بلاده والتي أدت إلى مقتل رجلي إطفاء في أثناء قيامهما بعملهما.

الدرسات الحديثة والإحصاءات تكشف أنّ الطائرات تسبّبت عام 2018 بانبعاث 918 طن غاز ملوّث في السماء.

علامة "ريبوك" التجارية تكشف عن تصميم أول حذاء مصنوع من النباتات، من المتوقع أن يتوفر على أرفف المتاجر في خريف العام 2020.

زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو جنوب الفليبين، ومراكز المسح الجيولوجي تؤكد احتمال حدوث هزّات ارتدادية وعدم وجود تهديد بحدوث تسونامي.

الناشطة السويدية في مجال المناخ غريتا تونبري تتهم زعماء العالم بالتلكؤ حيال الأزمة البيئبة في ظل إطلاق الاتحاد الاوروبي "اتفاقية خضراء" لتقليص الإعتماد على الوقود الأحفوري.

المزيد