أخبار - الصحة والأسرة

السلطات الإيرانية تعلن تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد.

الصين تقول إن جهودها لاحتواء فيروس كورونا "تنجح" وتؤكد تراجع عدد الإصابات الجديدة في البلاد.

على الرغم من اعتماد المزيد من العلاجات والأدوية لعلاج مرضى "كورونا" الجديد، إلا أنه لا يزال في المراحل الاستكشافية المبكرة.

وزارة الصحة الإيرانية تعلن عن وفاة شخصين جراء فيروس كورونا، بعدما بدأت السلطات المحلية باتخاذ البروتوكول اللازم لعزل الحالات المشكوك بأمرها.

تمت الموافقة على إجراء تجارب سريرية للدواء في علاج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

الأمم المتحدة تحذّر من "خطر محدق" يتهدد صحّة الأطفال بسبب التغيّر المناخي والتسويق التجاري للمنتجات الغذائية المسببة للسمنة والضارة بصحتهم.

بكين تعلن شفاء 14 ألف شخص من فيروس كورونا، ولجنة الصحة في هوباي تقول إنها سجّلت إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الـ 24 الماضية.

قريباً، ستتضمن الوصفات الطبية في تونس أنشطةً رياضية من من أجل وقاية المرضى من الأمراض وتحسين حالتهم الصحية.

أثار انتشار الفيروس بين ركاب سفينتي "دايموند برينسس" و"ويستردام" معضلة أخلاقية وإنسانية وتحديات لوجستية وصحية عامة.

عدد وفيات كورونا داخل الصين يرتفع متجاوزاً الـ 1900، ومسؤولة في لجنة الصحة الوطنية الصينية تعلن أن فيروس كورونا الجديد قابلٌ للعلاج ويمكن الوقاية منه.

باحثون طبيون صينيون يطلقون تحذيراً شديداً من أن هناك فئة من البشر تعد "الأكثر عرضة" للإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، ومقاطعة هوبي الصينية، تعلن عن مجموعة من الإجراءات واسعة النطاق والأكثر صرامة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ترتفع لتصل إلى 1,770 بعد وفاة 105 مصابين، ورئيس منظمة الصحة العالمية يؤكّد أنه "من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيتخذه هذا الوباء".

عدد الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة السياحية الخاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان يبلغ 355 شخصاً. والسلطات الصينية تعلن ارتفاع عدد وفيات فايروس كورونا المستجد إلى 1965 شخصاً.

فريقاً دولياً مؤلفاً من 12 خبيراً طبياً عالمياً تابعاً للمنظمة، سيذهب إلى الصين في مهمّة لتقصّي كل ما يتعلق بفايروس كورونا، وفهم آليّة انتقاله وحدّة الإصابة بالمرض، وفعالية التدابير المُتخذة للتعامل معه.

دراسة حديثة تظهر أن الكاكاو الغني بمركبات الفلافونول قد يحسن القدرة على المشي لدى بعض كبار السن الذين يعانون من اختلال في الدورة الدموية.

المزيد