رئيس دائرة الطب التقليدي الصيني يتوقع نهاية وباء كورونا في حزيران/يونيو المقبل

بعد تصنيف منظمة الصحة العالميّة فيروس كورونا بـ"الوباء العالمي"، رئيس دائرة الطب التقليدي الصيني يتوقع نهاية الوباء في حزيران/يونيو المقبل.

  • توقّع رئيس دائرة الطب التقليدي الصيني، نهاية وباء "كورونا" في أواخر حزيران/يونيو المقبل.

توقّع رئيس دائرة الطب التقليدي الصيني، نهاية وباء "كورونا" في أواخر حزيران/يونيو المقبل.

وقال رئيس دائرة الطب التقليدي الصيني، إنه في حال اتخذت الدول المتضررة الإجراءات اللازمة، فإنه من المتوقع نهاية وباء "كورونا" في أواخر حزيران/يونيو المقبل.

وكان نائب رئيس دائرة الطب التقليدي الصيني يو يان هونغ، أعلن أن "الغالبية العظمى من بين أكثر من 50000 مريض متعاف من كورونا تلقوا علاجات من الطب الصيني التقليدي قبل مغادرتهم المستشفيات".

وأشار خلال ​مؤتمر صحفي​ إلى أن "الجمع بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في علاج فيروس كورونا المستجد قد أثبت فعاليته من خلال العدد الكبير من المرضى المتعافين"، مشيراً إلى أنه "ساهم في علاج 74603 حالات إصابة مؤكدة على مستوى البلاد، وهو ما يمثل 92.5 % من إجمالي المتعافين، وفقا للبيانات الرسمية".

يذكر أن السلطات الصينية أعلنت أمس الأربعاء، عودة النشاط الصناعي والرسمي تدريجياً إلى إقليم هوباي مع الإبقاء على إغلاق المدارس، وذلك غداة تأكيد الرئيس شي جين بينغ السيطرة عملياً على تفشِّي فيروس كورونا في الإقليم.

وسمحت السلطات الصينية، للشركات في مدينة ووهان الصينية التي سجّلت أول ظهور للفيروس الجديد باستئناف أنشطتها.

وكانت منظمة الصحة العالميّة  صنفت أمس الأربعاء، فيروس كورونا بـ"الوباء العالمي"،  معبرةً عن قلقها من زيادة عدد الحالات المصابة 13 ضعفاً خارج الصين خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنّ إيران "تبذل قصارى جهدها لمكافحة الفيروس رغم نقص التجهيزات لديها".

وفي هذا السياق، تحدث مدير منظمة الصحة العالميّة، عن أنّ "بعض الدول تعاني من نقص القدرات والموارد والحلول"، مشدداً على أنّ المنظمة تدعو دول العالم كل يوم لـ"إتخاذ اجراءات سريعة وقاسية". 

من جهته، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحيّة بالمنظمة، مايك رايان، إن استخدام عبارة وباء عالمي لوصف كورونا "لن يغيّر من طريقة تعاملنا مع الفيروس". 

وفي المقابل، أكد رايان أنه على الرغم من تصنيفه كوباء "إلّا أنّه يمكن السيطرة عليه".