منظمة الصحة العالمية: ارتفاع حالات الإصابة بكورونا إلى 234 ألفاً

منظمة الصحة العالمية تعلن أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بلغ نحو 234 ألف إصابة. وتحذر الشباب بتجنب الاختلاط ونقله إلى كبار السن وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر.

 

  • منظمة الصحة العالمية تحذر الشباب من أنهم ليسوا محصنين من الإصابة بكورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بلغ نحو 234 ألف إصابة وتوفي 10 آلاف شخص من الفيروس في العالم.

وبحسب المنظمة فإن عدد الإصابات بالفيروس ازداد في العالم، خصوصاً في القارة الأوروبية والولايات المتحدة، وبلغت نحو 104 آلاف حالة تقريباً.

أما عن نسبة الوفيات من جراء فيروس كورونا، فقد أشارت منظمة الصحة العالمية أن العدد يزداد كل يوم، وبلغ إلى اليوم حوالي 9840 حالة وفاة، مشيرةً إلى أن عدد الوفيات في الدول الأوروبية بدأ يقترب من عدد الوفيات الإجمالي في الصين.

وكشفت منظمة الصحة، أمس الجمعة، أن فيروس كورونا المستجد قادر على إصابة وقتل الشباب، محذرةً الشباب تجنب من الاختلاط ونقله إلى كبار السن وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر.

وفي مؤتمر صحفي، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة من خلال رسالة وجهها للشباب، إنهم ليسوا محصنين، مؤكداً أن "هذا الفيروس يمكن أن يزجهم في المستشفى لأسابيع وقد يقتلكم".