بريطانيا تشهد أسوأ أيامها في مواجهة كورونا: 563 وفاة خلال 24 ساعة

وزارة الصحة البريطانية تعلن أنّ عدد المتوفين ممن أدخلوا مستشفيات المملكة المتحدة لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد بلغ حتى اليوم 2.352.

  • أحد المارّة قرب لافتة كتب عليها "إبقى في المنزل لمساعدتنا على إنقاذ حياة الناس" في وسط لندن أمس (أ.ف.ب)

سجّلت بريطانيا اليوم الأربعاء، 563 حالة وفاة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها الحصيلة اليومية للوفيات في البلاد عتبة الـ500 حالة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للمتوفين بالوباء على الأراضي البريطانية إلى 2.352.

وزارة الصحة البريطانية أعلنت في تغريدة لها على "تويتر"، أنّه "اعتباراً من الساعة الخامسة من يوم 31 آذار/مارس، بلغ عدد المتوفين ممن أدخلوا مستشفيات المملكة المتحدة لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد 2.352".

وأوضحت الوزارة أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بلغت 29.474 شخصاً، أي بزيادة 4.324 إصابة في غضون 24 ساعة.

بريطانيا كانت فرضت الأسبوع الماضي إغلاقاً تامّاً لتعزيز جهود مكافحة كورونا، إلا أن رئيس حكومتها الذي أصيب بدوره بالفيروس، حذّر من أن الأوضاع "ستزداد سوءاً قبل أن تشهد تحسناً".

وأصاب كوفيد 19 العائلة الحاكمة أيضاً، حيث شُفي الأمير تشارلز منه وخرج أمس الثلاثاء من الحجر الصحي بعدما كانت عوارض مرضه خفيفة.

الأمير تشارلز نشر الأربعاء فيديو يشيد فيه بـ"الأداء الرائع" لقطاع الصحة العامة في بلاده، وقال "لا يعرف أيّ منا متى ينتهي هذا الأمر، لكنه سينتهي حتماً".

وأضاف "إلى حين انتهائه لنحاول جميعاً أن نتحلى بالأمل، وأن نثق بأنفسنا وبالآخرين، وأن نتطلّع إلى مرحلة أفضل".

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قال في تغريدة له اليوم: "أنا أبقى في المنزل لحماية هيئة الخدمات الصحيّة الوطنيّة وإنقاذ حياة الناس". وأضاف: "إذا اتبعنا جميعنا نصحية الحكومة، يمكننا هزيمة فيروس كورونا معاً". 

جونسون كان حذر منذ أيام، من أن بلاده ستتجه نحو الأسوأ بالنسبة إلى انتشار كورونا. 

جونسون قال في منشور وزّع على كل المنازل في بريطانيا، "نحن نعلم أن الأمور ستتجه إلى الأسوأ، قبل أن تبدأ بالتحسن، لكننا نقوم بالتحضيرات الصحيحة"، مؤكداً أنّه "كلّما اتبعنا القواعد، خسرنا عدداً أقل من الأرواح".

ستيفن باويس مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، كان أوضح أن بلاده "ستكون قد أبلت بلاء حسناً إذا عبرت أزمة فيروس كورونا بأقل من 20 ألف حالة وفاة".