تراجع عدد إصابات كورونا في إيران لليوم الرابع على التوالي

إيران تسجل اليوم السبت 158 حالة وفاة و2560 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يظهر تراجعاً في الإصابات اليومية لليوم الرابع على التوالي، بالمقارنة مع أعلى مستوى سجّل في 31 آذار/ مارس عند إحصاء 3111 إصابة يوميّة.​

  • الكشف عن حرارة ركاب السيارات في شوارع طهران (أ.ف.ب)

تراجَع عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في إيران لليوم الرابع على التوالي، وفق الأرقام الرسمية التي أصدرتها وزارة الصحة اليوم السبت، فيما تخرج البلاد من عطلة (النيروز) استمرت 15 يوماً. 

المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور، أكد خلال مؤتمر صحافي اليوم، أن وباء كوفيد-19 تسبب بـ158 وفاة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في إيران إلى 3452.

كما أفاد جهانبور عن تسجيل 2560 إصابة جديدة خلال الساعات الماضية. 

وتكشف هذه الأرقام عن تراجع في الإصابات اليومية لليوم الرابع على التوالي، بالمقارنة مع أعلى مستوى سجّل في 31 آذار/مارس عند إحصاء 3111 إصابة يوميّة.​

بيان صادر عن منظمة الصحة العالميّة كان أكد مؤخراً، أنّ "استراتيجيات وأولويات إيران للسيطرة على كورونا تتطوّر في الاتجاه الصحيح، وإنها تطبق نهجاً شاملاً ومنسقاً والعمل جاد وخاصة في مجال إدارة الحالات".

وعبّرت المنظمة عن "إعجابها بمشاركة قطاعات أخرى من المجتمع الإيراني في مكافحة كورونا"، مشيرةً إلى أن "القطاع الصحي الإيراني يعمل بجديّة وملتزم بالسيطرة على هذا الوباء وإنقاذ الأرواح". 

إيران تواجه فيروس كورونا رغم العقوبات الأميركية التي أرهقت القطاع الصحيّ، فيما كان مدير عام منظمة الصحة العالميّة تيدروس أدهانوم غيبريسوس أوضح يوم 18 آذار/مارس، خلال إجابته على سؤال الميادين حول مساهمة المنظمة في تخفيف تبعات الحصار الأميركي على إيران في ظل انتشار الوباء، أنّه "تحدث مع وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، وركز على الحاجة إلى تقديم الدعم لإيران في مواجهتها للفيروس".