في أعلى معدل عالميّ يوميّ.. الولايات المتحدة تسجّل حوالى 2000 وفاة

الولايات المتحدة تسجل حوالى 2000 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في وقت تعدّ من الدول الأكثر تضرراً بعدد الإصابات في العالم.

  • خلال نقل أحد المرضى إلى مركز مختص بمصابي كورونا في ولاية نيويورك أمس (أ.ف.ب)

أعلنت جامعة "جونز هوبكينز" الأميركية، اليوم الأربعاء، وفاة حوالى 2000 شخص بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية. 

الحصيلة التي سجلتها البلاد في الساعات الأخيرة، تعد أعلى حصيلة يومية لعدد الوفيات المسجّلة حتى الآن في العالم.

وتعدّ الولايات المتحدة من الدول الأكثر تضرراً بعدد الإصابات في العالم، حيث وصلت الحصيلة الإجمالية إلى أكثر من 400 ألف وعدد الوفيات إلى 12837 حالة وفاة.

جامعة "جونز هوبكينز" كانت أعلنت الإثنين الماضي، وفاة 1150 شخصاً من جرّاء فيروس كورونا في الولايات المتّحدة، أي أن الزيادة في الساعات الـ24 الماضية تقدر بألف حالة وفاة.

وتخطت الولايات المتحدة بتاريخ 1 نيسان/أبريل الجاري الـ200 ألف إصابة بفيروس كوفيد-19، ما يعني تسجيل حوالى 200 ألف إصابة جديدة خلال أسبوع فقط.  

ولايتا نيويورك ونيوجيرسي تعتبران الولاياتان الأكثر تضرراً بالفيروس في البلاد.

في وقت أكد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو مساء الثلاثاء، أن 731 شخصاً توفوا بسبب الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

أمّا حاكم ولاية نيوجيرسي فيليب ميرفي، فأوضح أنّ ولايته سجلت أعلى مستوى لها في يوم واحد الثلاثاء، مع وفاة 232 شخصاً بوباء كوفيد-19. 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كان أشار خلال مؤتمره الصحفيّ اليوميّ مساء الثلاثاء،إلى أن "هناك 10 عقاقير قيد الاختبار في الولايات المتحدة"، موضحاً أنّه "يرغب في إعادة فتح البلاد بأسرع وقت ممكن".

كما دعا ترامب الأميركيين الإثنين الماضي، إلى الاستعداد لـ"أصعب أسبوع من انتشار كورونا"، متوقعاً ارتفاعاً حاداً في عدد الوفيات بسبب الوباء.

يذكر أنّ إيطاليا تسجّل حتى الآن أعلى معدل وفيات في العالم بـ17127 حالة، وخلفها إسبانيا بـ13798 وفاة.