دول أوروبية تعلن الإنذار الأحمر والبرتقالي تخوفاً من العاصفة "كيارا"

دول أوروبية تتخوف من العاصفة "كيارا" وتطلب من مواطنيها التزام منازلهم تجنباً لأي أضرار مادية. وتسببت "كيارا" بإلغاء مئات الرحلات الجوية ومباريات رياضية وإيقاف خدمات قطارات.

  • العاصفة كيارا (أ ف ب)

اجتاحت العاصفة كيارا بريطانيا وشمال قارة أوروبا وتسببت في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح تجاوزت سرعتها 145 كيلومترا في الساعة في بعض المناطق، أمس الأحد. وكذلك أصيب 3 أشخاص، في ألمانيا، بجروح بسبب العاصفة.

وتتخوف بريطانيا من الفيضانات التي قد تحملها العاصفة، بعد انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل كما فاضت المجاري في بعض مدنها. 

  • اعلنت بريطانيا الإنذار الأحمر تخوفاً من العاصفة كيارا (أ ف ب)
  • (أ ف ب)

هذا وأعلنت بريطانيا الإنذار الأحمر تخوفاً من الأضرار الممكنة للعاصفة. كما تسببت العاصفة كيارا بإلغاء عدد من المباريات التي كان من المقرر إجراؤها في المملكة المتحدة خلال الأيام المقبلة. 

"كيارا" أغلقت الحدائق الملكية وغيبت الملكة اليزابيث الثانية عن الاحتفال التقليدي في قصرها في ساندريغهام.

وأجبرت العاصفة كل من فرنسا وألمانيا وبلجيكا وايرلندا على إعلان الإنذار البرتقالي نظراً لارتفاع خطر حدوث أضرار في كافة المناطق. 

هذا التخوف دفع الحكومات الأوروبية لتحذير مواطنيها من الخروج من منازلهم وسط إغلاق تام للحدائق والمنتزهات العامة وإلغاء عدد من الرحلات الجوية والبحرية.

وبسبب الرياح القوية، كسرت طائرات تجارية المدة القياسية في الرحلات التي قامت بها بين نيويورك ولندن. كان أسرعها طائرة بوينغ 747 تابعة لشركة "بريتيش إيرويز" التي قامت بالرحلة بأقلّ من خمس ساعات، بدلاً من ست ساعات و25 دقيقة.

هذا واصطدم قطار يصل بين أمستردام وبرلين على متنه ما بين 300 و350 شخص، بشجرة سقطت على السكة في منطقة امسلاند.