أخبار - سياسة

سفير إيران لدى بريطانيا أعلن إطلاق سراح الناقلة البريطانية "ستينا إمبيرو" بعد استكمال الإجراءات القانونية.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يعلن تشكيل اللجنة الدستورية السورية، والتي ستضم 150 عضواً، موزعة على الحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني.

كلام كوهين جاء خلال انطلاق مؤتمر "الوصول إلى الحقيقة  والسلام؛ تحدّيات وفرص" الذي تنظمه منظمة "الأفق الجديد" في بيروت.

المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي يؤكد خلال مؤتمر صحافي تهيئة الأرضية لإطلاق سراح ناقلة النفط البريطانية التي انتهكت القانون الدولي وتمّ توقيفها في إيران.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلن استعداد إيران لتوقيع اتفاق دائم وجديد مع الولايات المتحدة بشرط التزام ترامب برفع العقوبات وتصديق الإتفاق مع الكونغرس.

الرئيس الصيني يقول خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي إن الخلافات في منطقة الخليج يجب أن تحل سلمياً، ويعتبر أن الوضع معقد وحساس في منطقة الشرق الأوسط.

حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة يقول إن البنوك اللبنانية تلبي طلب العملاء على الدولار الأميركي ويلفت إلى أن أسباب عدم توفر الدولار في بعض الأماكن لوجستية.

المدير العام للأمن العام اللبناني يقول إن اعتقال الصحافي محمد صالح لدى السلطات اليونانية، بتهمة خطف طيارتين عامي 1985 و1987، مجرد تشابه أسماء وأنّ السلطات تعمل على إثبات براءته.

سقوط قتلى من المدنيين واعتقال عناصر من طالبان في عملية امنية للقوات الأفغانية جنوب البلاد.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يلفت إلى أن تبادل الاتهامات حول هجمات "أرامكو" لا تدعم الجهود الدبلوماسية لترتيب محادثات بين ترامب وروحاني.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدتَي العيسوية وسلوان في القدس المحتلة، وتعتقل والدة الأسير يزن مغامس غرب رام الله. وهيئة شؤون الأسرى والمحررين تحذر من تدهور الوضع الصحي للأسير رمضان مشاهرة.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعرب عن عدم ثقته في نزاهة التحقيق الدولي حول استهداف المنشآت النفطية السعودية، ويؤكد أنّ اليمنيين لديهم التكنولوجيا المتطورة والدراية الفنية التي سمحت لهم بتحسين الأسلحة التي بحوزتهم.

الرئيس الفنزويلي يكشف نية الولايات المتحدة الأميركية تعطيل الانتخابات البرلمانية عام 2020، ويعزو السبب إلى معرفة الأميركيين أنهم لا يستطيعون الفوز بها.

وزير الخارجية وليد المعلم يلتقي المبعوث الأممي في سوريا غير بيدرسون بحضور نائب وزير الخارجية فيصل المقداد ومعاونه ويستعرضان أبرز الملفات كاللجنة الدستورية ومكافحة الإرهاب.

كشفت صحيفة أميركية أن إعادة تأهيل شركة "أرامكو" قد يستغرق أشهراً بعد الهجمات التي تعرضت لها، وقالت إن ممثلين عن شركة "أرامكو" طلبوا المساعدة العاجلة في مراسلات وعن طريق اتصالات هاتفية بعدد من الشركاء.

المزيد