أخبار - سياسة

وحدات من الجيش السوري تصل اليوم إلى محيط النقطة التركية، وتنسيقات المسلحين تقول إن الفصائل تمكنت من الفرار قبل سيطرة الجيش السوري على تل ترعي جنوب شرق إدلب.

مراسل الميادين في الضفة الغربية يفيد بإصابة مستوطنين بانفجار عبوة قرب مستوطنة "دولب" شمال الضفة.

حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تؤكد عزمها على مواجهة التمرد الذي يقوده ما يسمى المجلس الانتقالي بالوسائل كافّة.

قوات الحشد الشعبي العراقي تعلن استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر اللواء الثاني عشر التابع لها.

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يلمح في مقابلة على "قناة 9" إلى أنه يعمل في العراق ضد إيران، ويقول إن إسرائيل تعمل في الكثير من القطاعات ضد دولة تطمح لتدميرها، وتحاول إقامة قواعد في كل مكانٍ ضدها، في إيران نفسها، في سوريا، في العراق، في اليمن، وفق تعبيره.

الأمين العام لحركة الشعب التونسية زهير المغزاوي يقول إنّه ليس لدى رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد أي شرعية شعبية وهو جاء إلى رئاسة الحكومة عبر التعيين، في المقابل، عضو الهيئة السياسة لحركة تحيا تونس كريم بركة الله يؤكد "أننا نعتمد على قواعدنا القوية في دعم الشاهد".

تكثفت منذ آذار/مارس الماضي عمليات جماعة أنصار الله في اليمن ضد المطارات والعمق السعودي، والتي شهدت استخداماً متكرراً للطائرات الهجومية دون طيار، وقد حققت معظم هذه الهجمات أهدافها بشكل وضع مزيد من علامات الإستفهام حول نجاعة وسائط الدفاع الجوي بشكل عام حيال هجمات من هذا النوع، وحول كفاءة الدفاع الجوي السعودي بشكل خاص حيال تكرار مثل هذه الهجمات.

رئيس تجمع السند الوطني في العراق أحمد الأسدي يرى أن دخول "إسرائيل" المجال الجوي العراقي هو إعلان حرب ويؤكد أنه من حلقات التآمر على الحشد الشعبي. كما يؤكد وقوفه بقوة إلى جانب الحشد "خياراً استراتيجياً وسياجاً منيعاً ضد قوى الاستكبار".

الجيش اليمني يعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في عسير السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.

رئيس وزراء السودان الجديد عبد الله حمدوك يؤكد عقب أدائه اليمين الدستورية أن الحرية والسلام والعدالة هي برنامج حكومته خلال المرحلة الانتقالية.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يزيح الستار عن منظومة "باور 373" الصاروخية الدفاعية ويعلن أنها قريبة من منظومة "أس 400" الروسية، مؤكداً أن بلاده لن تستسلم أمام الضغوط والتهديدات وهي مستعدة للوقوف بوجه أي اعتداء.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عدوانية على أهداف للمقاومة في قطاع غزة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه يتعين في مرحلة ما على دول مثل العراق وأفغانستان خوض معاركهما ضد تنظيم داعش بنفسيهما.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يقول للمبعوث الأممي إلى اليمن إن الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة.

المزيد