الأخبار - سياسة

الناطق باسم وزارة الصحة اليمنية يقول إن أكثر من مليوني طفل يمني يعانون من سوء التغذية بسبب الحصار والعمليات العسكرية، وأن أكثر من مليون وستمئة ألف إصابة توفي منها حتى اللحظة أكثر من أربعة آلاف. 

قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان تتهم أطرافاً خارجية بالتدخل وعرقلة المفاوضات التي جرت مع المجلس العسكري الانتقالي، وتدعو إلى مواصلة اعتصامها أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة تحت عنوان " مليونية المدنية والبناء".

معلومات تتحدث عن نيّة رئيسة الوزراء تيريزا ماي تقديم استقالتها غدا الجمعة.

الخارجية الإسرائيلية تنشر تغريدة على موقعها الرسمي تعلن فيها أن كلمة "شالوم" مكتوبة ضمن لافتة ترحب بالزوار في المدينة المنورة بالسعودية.

قرار "فايسبوك" بمكافحة الشائعات يكشف عن فضيحة تؤكد عمل اسرائيل على تضليل الرأي العام في جميع انحاء العالم بما يخدم مصالحها.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول إنه لم يكن لديه إيمان كبير بالصيغة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي، ونائب قائد حرس الثورة الإيراني العميد علي فدوي يؤكد أن "السفن الأميركية في المنطقة تحت الرصد الكامل من قبل الجيش الإيراني والحرس".

منظمة التحرير الفلسطينية تعلن رسمياً مقاطعة فلسطين لمؤتمر البحرين الذي دعت إليه الإدارة الأميركية، وفصائل المقاومة الفلسطينية تؤكد رفضها المؤتمر.

حركة فتح تؤكد مقاطعة مؤتمر البحرين الذي دعت إليه معتبرة أنه يهدف إلى تمرير "صفقة العار من البوابة الاقتصادية والانسانية"، وأن الهدف من الدعوة الى مؤتمر البحرين هو "جلب الفلسطينيين للبدء بتنفيذ صفقة العار من البوابة الاقتصادية".

وسائل إعلام محلية إيرانية تنقل عن الجيش الإيراني قوله إنه أرسل قطعاً من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية وأنه سيقوم بمهمات بحرية ودوريات تفقد أمنية والتصدي للقرصنة في المياه الدولية، وتوضح الوسائل أن القطع البحرية ستشارك في التدریبات المشتركة للأغاثة والانقاذ البحري بین إیران وسلطنة عمان. 

شنت الفصائل المسلحة هجوماً واسعاً هو الأعنف على محور كفرنبودة منذ بدء الجيش السوري عملياته العسكرية شمال غرب حماة، في حين مازالت الجبهة غير مستقرة وتشهد تغييرات بين الحين والآخر نتيجة شدة المعارك.

الجيش السوري يصد هجوماً عنيفاً لـ هيئة تحرير الشام و الجبهة الوطنية للتحرير والحزب الاسلامي التركستاني على نقاطه في بلدة كفرنبودة شمال غرب حماة .

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يقول إن أيّ كان من يريد القيام بمؤتمر لدعم الشعب الفلسطيني فسيكون ذلك من خلال التعاون مع الحكومة الفلسطينية الرسمية، ويعتبر أن أي مشاركة فلسطينية هي تعامل مع الولايات المتحدة وإسرائيل، والمتعامل مع إسرائيل هو خائن.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يخسر دعوى قضائية رفعتها لجنة في مجلس النواب الاميركي بشأن سجلّاته المالية، وقيادة الحزب الديمقراطيّ في المجلس تدعو اعضاء الحزب كافة إلى اجتماع لبحث جملة خيارات ضدّه من ضمنها الإعداد لإجراءات العزل ومحاسبته على "ازدرائه المجلس".

تجمّع المهنيين السودانيين يدعو إلى "إضراب سياسيّ عامّ"،  ويقول إن جلستين للحوار مع الجيش على مدى ليلتين لم تثمرا التوصّل إلى اتفاق حول كيفية إدارة البلاد.

مكتب الرئيس الإيراني يشير إلى أن هناك بعض الدول بدأت تسعى للحفاظ على الاتفاق النووي ومنع حدوث اي اشتباك في المنطقة، إلاّ أنه شدد في الوقت نفسه على أن "وساطة عدد من الدول لاتعني التفاوض مع واشنطن، بالتزامن مع إعلان البنتاغون أن "واشنطن تريد ردع إيران لا الدخول في حرب معها".

المزيد