الأخبار

"أنقذوا أطفال اليمن"، شعار أطلقته الميادين العام 2017، ما زال يلقى صداه دعماً ودعاءً ليعود اليمن سعيداً.

داعش يتبنى التفجير الانتحاري ضد التحالف الأميركي في مدينة منبج السورية، ومراسلة الميادين تفيد بمقتل جنديين أميركيين وإصابة 2 ومقتل 10 عسكريين كرد.

يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يكشف أن موسكو ستقترح عقد قمة روسية إيرانية تركية بشأن سوريا في روسيا. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يرى أنّ "واشنطن مصرة على اتهامنا بأننا ننتهك معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى وهذا غير صحيح"، ويشير إلى أنّ المحادثات الروسية الأميركية في جنيف أكدت إصرار السياسة الأميركية على زعزعة الاستقرار الاستراتيجي.

الشرطة الأميركية تعتقل الصحافية في قناة برس تي في مرضية هاشمي حال وصولها للولايات المتحدة لزيارة شقيقها المريض، والقناة تؤكد أن المسؤولين الأميركيين لم يبينوا أسباب للاعتقال، وعائلة هاشمي تؤكد أنها تتعرض لسوء معاملة، وأجبرت على خلع حجابها.

صحيفة "الأخبار" اللبنانية تكشف عن برقية سرية بعثت بها السفارة اللبنانية في واشنطن إلى بيروت، تتضمن رفض واشنطن دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية العربية التي تعقد في بيروت نهاية الأسبوع الحالي.

الأمين العام المساعد للاتحاد العام للشغل في تونس حفيظ حفيظ، يعلن فشل المفاوضات مع الحكومة بشأن الزيادة في الأجور، والاتحاد يؤكد المُضيّ في إضرابه العام الذي يتزامن مع الذكرى الثامنة للثورة غداً الخميس.

مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية يقول إن تصريحات الرئيس التركيّ رجب طيب إردوغان تؤكّد مرة ًجديدةً أن النظام التركيّ لا يتعامل إلاّ بلغة الاحتلال والعدوان. ويضيف إن سوريا تؤكّد أن محاولة المساس بوحدتها لن تعدّ إلا عدواناً واضحاً واحتلالاً لأراضيها ونشرًا وحمايةً ودعمًا للإرهاب الدولي ّمن قبل تركيا.

ظهور وزير السياحة التونسيّ روني الطرابلسي في لقاء متلفز على القناة الإسرائيلية "آي نيوز 24" يثير غضباً وجدلاً واسعاً في تونس، ودعوات لإقالته.

لا هراوات الجنود المدججين بالسلاح، ولا بطش المستوطنين الموغلين بالإجرام، استطاعت على مدى 40 عاماً التأثير على صمود المواطن الفلسطيني عبد الرؤوف المحتسب، فيما استخدمت قوات الاحتلال كافة أساليب الترهيب بحقه، إلا أنه ما زال يشكل نموذجاً للتحدي والصمود والمقاومة.

السفارة الأميركية في سويسرا تعلن فشل اللقاء حول معاهدة الحد من الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى مع روسيا، وموسكو ترد بالقول إنّ واشنطن ستكون مسؤولة تماماً عن انهيار المعاهدة.

أكمل مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية ديفيد هيل المواقف التحريضية لبلاده ضد "حزب الله" وإيران. وبحسب معلومات للميادين نت أنه حاول خلال جولته في بيروت استدراج لبنان للمشاركة في قمة وارسو المزمع عقدها الشهر المقبل. وفي سياق متصل رفضت السفارة الإيرانية في لبنان التصريحات الاستفزازية الأميركية.

وزير الخارجية السوري وليد المعلم يؤكد خلال استقباله المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بديرسون أنّ "أيّ حل للصراع يجب أن يتضمن انسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية".

السفارة الإيرانية في لبنان تشير إلى أنّ المبعوث الأميركي ديفيد هيل تجاهل أنّ بلده كان الداعم الأساسي للحركات الإرهابية ومنها داعش، وتشير إلى أنه لولا تدبير وصمود المتحالفين وعلى رأسهم إيران بوجه أميركا لكانت دول عديدة تحت رحمة الإرهابيين.

رئيس تحرير مجلة الاعمار والاقتصاد حسن مقلد يقول إن الأنظمة الاقتصادية المحدثة في سوريا تواكب خطط ومشاريع إعادة الاعمار، ويؤكد للميادين أن دول أوروبية كثيرة تتعامل مع إعادة اعمار سوريا باهتمام وجدية، وأن الحكومة السورية تفرض على الدول التي تريد المشاركة بإعادة الاعمار أن تتقدم من النافذة السياسية، ويلفت إلى جهد لبنان لحضور سوريا القمة الاقتصادية العربية في بيروت.

قائد عمليات الأنبار في الحشد الشعبي قاسم مصلح يقول إنّ القوات الأميركية تعمل على أخذ معلومات دقيقة وحساسة من القوات الأمنية المرابطة على الحدود العراقية السورية، ويصف الاستطلاع الأميركي بأنه انتهاك للسيادة العراقية.

المزيد