ظريف: أميركا أبلغتني بأنني لست مؤهلاً لدخول أراضيها

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يكشف عن فحوى الرسالة المرفقة مع تأشيرة دخوله إلى أميركا، ويقول إنه ليس من المؤكد قدرة إيران على منع الحرب لكن "من يبدأ هذه الحرب لن ينهيها".

ظريف: أميركا أبلغتني بأنني غير مؤهل لدخول أراضيها
ظريف: أميركا أبلغتني بأنني غير مؤهل لدخول أراضيها

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن الولايات المتحدة الأميركية أبلغته عن طريق رسالة مرفقة بتأشيرة الدخول التي منحوه إياها الخميس الماضي، بأنه ليس مؤهلاً للحصول على تأشيرة دخول إلى أميركا.

كلام ظريف جاء خلال مقابلة مع قناة "سي بي أس" ستبثّ مساء اليوم، إذ قال في سياق الحديث عن إمكانية اندلاع حرب في المنطقة، "لست متأكداً من أننا قادرون على منع اندلاع الحرب، لكنني متأكد من أن أي شخص يبدأ هذه الحرب لن ينهيها".

وفي سؤال حول عزم أميركا إرسال قوات ومعدات عسكرية إلى السعودية والإمارات، أجاب ظريف بأنه يعتقد أنّ مثل هذه الاستعراضات لا تفيد في شيء، أعتقد بأن الأمر الذي يمكنه أن يكون مساعدا هو إنهاء حرب اليمن".

هذا وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لا خطط لديه للقاء مسؤولين إيرانيين في الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وكانت وكالة "إرنا" قالت إن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد يلغي مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة الأسبوع المقبل، إذا لم تصدر الولايات المتحدة تأشيرات سفر له ولوزير الخارجية محمد جواد ظريف في غضون الساعات القليلة المقبلة.
وأضافت الوكالة أن الوفد الإيراني الذي كان من المقرر أن يتوجه إلى نيويورك للتحضير لزيارة روحاني لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، لم يتمكن من الحصول على تأشيرات الدخول الى الولايات المتحدة حيث مقر المنظمة الدولية .