الرئيس الصيني: ينبغي حلّ الخلافات في الخليج سلمياً عن طريق الحوار

الرئيس الصيني يقول خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي إن الخلافات في منطقة الخليج يجب أن تحل سلمياً، ويعتبر أن الوضع معقد وحساس في منطقة الشرق الأوسط.

الرئيس الصيني: ينبغي حلّ الخلافات في الخليج سلمياً عن طريق الحوار
الرئيس الصيني: ينبغي حلّ الخلافات في الخليج سلمياً عن طريق الحوار

نقل التلفزيون الرسمي في الصين عن الرئيس شي جين بينغ قوله لرئيس الوزراء العراقي في بكين إن الخلافات في منطقة الخليج ينبغي أن تُحل سلمياً عن طريق الحوار. وقال شي جين  إنه "في الوقت الراهن الوضع معقد وحساس في منطقة الخليج بالشرق الأوسط".

وأثمرت زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، والوفد الكبير المرافق له، اليوم الاثنين إلى الصين نتائج مهمة اختتمها بتوقيع 8 اتفاقيات، ومذكرات تفاهم.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مشاركة رئيس الحكومة والوفد المرافق له في منتدى التعاون الاقتصادي العراقي – الصيني، كذلك لقائه مع رئيس جمهورية الصين الشعبية. وأكّد المكتب أن نتائج زيارة رئيس الحكومة، والوفد المرافق إلى الصين، حققت توقيع 8 اتفاقيات، ومذكرات تفاهم، إضافة إلى التعاقدات المباشرة للمحافظين.

وقد أجرى عبد المهدي، الوفد المرافق له، مباحثات موسعة مع رئيسي جمهورية الصين، ومجلس الدولة، في قاعة الشعب الكبرى.

ووصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الخميس الماضي 19 سبتمبر، إلى الصين على رأس وفد كبير رفيع المستوى، للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي للتصنيع.