انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سجن يضم عناصر تنظيم داعش في الحسكة

وكالة "سانا" تتحدث عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سجن في محافظة الحسكة، والتلفزيون السوري يشير إلى أن السجن يضم آلاف من عناصر داعش الخطيرة.

  • انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سجن يضم المئات من عناصر تنظيم داعش في الحسكة

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من سجن يضمّ عناصر تنظيم داعش في حي جويران في الحسكة شمال شرق سوريا، وفق ما أعلنه المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي. وأوضح أنه بعد الانفجار جرى إطلاق نار كثيف في محيط السجن المركزي في الحسكة، مشيرا إلى أن السجن يضمّ الآلاف من عناصر داعش الخطرين.

وكان داعش قد تبنى تفجير سيارة مفخخة في مدينة القامشلي شمال شرق البلاد.

وزارة الخارجية الأميركية كانت قد أعلنت الجمعة أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تسيطر حتى الآن على جميع السجون في منطقة العمليات العسكرية التركية، والتي يقبع فيها نحو 10 آلاف سجين إرهابي.
مسؤول كبير في الخارجية قال للصحفيين إن "قوات سوريا الديمقراطية تسيطر حتى الآن على جميع السجون. ولن نناقش مسألة تأثير هذا الغزو على عدد العمال الذين يشرفون على هذه السجون، لأن هذه قضايا تتعلق بالمخابرات العسكرية بحكم الواقع. لكن هذا يقلق الرئيس ترامب".

وقد أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في 9 تشرين الأول/أكتوبر أن العملية العسكرية شمال شرق سوريا قد بدأت، مشيراً إلى أن أنقرة "ستقضي على التهديد الإرهابي الموجّه ضدّ بلاده من خلال عملية "نبع السلام". وزارة الدفاع التركية أعلنت في وقت لاحق انطلاق العملية البرية أيضاً.

وكان الرئيس التركي قال في وقت سابق إن العملية العسكرية المرتقبة لقوات بلاده في مناطق شرق الفرات السورية "ستساهم في إحلال السلام والاستقرار في هذا البلد".