إعلام إسرائيلي: السعوديون قلقون أكثر من "إسرائيل" بعد اغتيال سليماني

بعد توجه نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان إلى واشنطن، قال معلق الشؤون العربية في "القناة 12" الإسرائيلية ايهود يعري، إن "السعوديين يشعرون بالقلق أكثر بكثير من إسرائيل"، على خلفية اغتيال قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيرانية الفريق قاسم سليماني.

  • خالد بن سلمان سيلتقي في الولايات المتحدة بكبار المسؤولين في البيت الأبيض

قال معلق الشؤون العربية في "القناة 12" الإسرائيلية إيهود يعري، إن "السعوديين يشعرون بالقلق أكثر بكثير من إسرائيل"، على خلفية اغتيال قائد قوة القدس في حرس الثورة الفريق قاسم سليماني.

وأضاف يعري في مقال، أن الرياض أرسلت خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع وشقيق ولي العهد محمد بن سلمان، على عجلٍ إلى واشنطن، لمحاولة معرفة "ما إذا كان واضحاً لترامب بالفعل ماذا ينوي".

وتابع: "ما سيعرفه خالد بن سلمان في واشنطن سيكون له أهمية كبيرة بالنسبة لإسرائيل".

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر، أن "بن سلمان سيلتقي في الولايات المتحدة بكبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، وذلك في إطار سعي المملكة إلى بذل كل الجهود الرامية إلى التهدئة وضبط النفس".

وتترقب "إسرائيل" بحذر الردّ الإيراني على اغتيال الفريق سليماني، وفق ما ذكره الإعلام الإسرائيلي.

من جانبه أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وقوف "إسرائيل بشكل كامل إلى جانب الولايات المتحدة في كفاحها العادل الذي يهدف إلى تحقيق الأمان والسلام وممارسة حق الدفاع عن النفس".