بعد اختراقه لهاتف بيزوس.. مشاهير التقاهم بن سلمان يتفحصون هواتفهم!

صحيفة "بيزنس إنسايدر" تقول إن عدداً من المشاهير والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال، ممن التقاهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يقومون بتفحص أجهزتهم الهاتفية المتنقلة بعد اختراق هاتف جيف بيزوس.

  • بن سلمان التقى خلال الرحلة ذاتها التي تعرّف فيها على بيزوس عشرة مشاهير وخبراء تكنولوجيا ورجال أعمال

قالت صحيفة "بيزنس إنسايدر" إن عدداً من المشاهير والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال، ممن التقاهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال زيارته للولايات المتحدة عام 2018، قد يقومون بتفحص أجهزتهم الهاتفية المتنقلة بعد أنباء قرصنة هاتف جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون ومالك صحيفة "واشنطن بوست".

وأضافت الصحيفة أن بن سلمان التقى خلال الرحلة ذاتها التي تعرّف فيها على بيزوس، عشرة مشاهير وخبراء تكنولوجيا ورجال أعمال، بينهم تيم كوك المدير التنفيذي لشركة "آبل"، ومؤسسو شركات غوغل ومايكروسوفت وفيرجين، والمرشح الرئاسي الحالي مايكل بلومبيرغ.

وقد التقى ولي العهد السعودي كذلك عدداً من نجوم الإعلام وهوليود، مثل روبرت ماردوخ المدير التنفيذي لشركة "نيوز غروب" والمذيعة أوبرا وينفري، والممثلين مايكل دوغلاس ومورغان فريمان.

 الصحيفة رجحت أن يقوم هؤلاء بفحص هواتفهم خشية أن تكون مخترقة.

بدوره، قال مدير مكتب صحيفة "نيويورك تايمز" في بيروت بين هابرد، إن قراصنة مرتبطين بالسعودية حاولوا اختراق هاتفه.

وأشار في تغريدةٍ على تويتر إلى أن "المحاولة تمت بعد شهر من الإعلان عن قرصنة هاتف بيزوس".

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أكدت من جهتها أن منظمة العفو الدولية ومحامين قرّروا رفعَ دعوى على شركة "nso" الاسرائيلية بسبب مساعدتها السعودية في اختراق هاتف جيف بيزوس.

وكان مقررا الأمم المتحدة أنييس كالامار وديفيد كاي، قالا في بيانٍ مشترك إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، استخدم تطبيق تجسس إسرائيلي لاختراق بيزوس.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "الغارديان" البريطانية ذكرت أن بيزوس قد أبلغ أن هاتفه المحمول "اخترق" في عام 2018 بعد تلقيه رسالة واتسآب WhatsApp تم إرسالها على ما يبدو من الحساب الشخصي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.