دمشق تعلن وقف الرحلات الجوية من وإلى سوريا اعتباراً من الإثنين

وزير النقل السوري يعلن أن آخر رحلة جوية ستصل من موسكو يوم غد الأحد وبعد ذلك سيتم إيقاف جميع الرحلات، مؤكّداُ أنه تمّ إعطاء مدة إضافية لكل المحطات التي تقرر إغلاقها ولم يكن ذلك بشكل مفاجئ.

  • الطائرة التي قامت بأول رحلة جوية من العاصمة السورية دمشق إلى مطار حلب (أ ف ب).

أعلن وزير النقل السوري علي حمود اليوم السبت أن آخر رحلة جوية ستصل من موسكو يوم غد الأحد وبعد ذلك سيتم إيقاف جميع الرحلات من وإلى البلاد. ونقلت "شام إف إم" أن وزير النقل السوري علي حمود أكّد أن آخر رحلة تصل من موسكو إلى دمشق يوم غد الأحد، وسيتم بعدها إيقاف جميع الرحلات من وإلى سوريا.

وأضاف الوزير أنه تمّ إعطاء مدة إضافية لكل المحطات التي تقرر إغلاقها ولم يكن ذلك بشكل مفاجئ، وتم إيقاف الدورات التدريبية لجميع العاملين في وزارة النقل "المجال الجوي، البحري" ومنح إجازات السوق في جميع المحافظات". 

وأصدر رئيس الحكومة السورية عماد خميس اليوم السبت تعميماً للمحافظين يتضمن الطلب منهم اتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، على أن تلتزم هذه الجهات المستثناة بتدبير وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

ومنعت وزارة الداخلية السورية دخول العرب والأجانب القادمين من عدة دول. وقالت الوزارة: "يمنع دخول العرب والأجانب، بغض النظر إن كانوا حاملي بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج، القادمين من دول الصين وإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وأميركا واليابان وبلجيكا وأستراليا والنرويج والدانمارك والسويد وفنلندا، وذلك لمدة شهرين".

ودعت الحكومة السورية أمس الجمعة المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق الحجر الطوعي، محذرة أنها في حال عدم الاستجابة سوف تفرض "الحجر الإلزامي".